يبدو العرافون البسطاء والشوافات اقزاما بينهم، هؤلاء محترفون من عالم اخر، يصرفون ملوك الجان لخدمتهم،
ياسرون القلوب ويسكنون الاجساد ويعلنون حروبا مفتوحة جنودها “خدام الخواتيم” . “فقها” يطيرون ويختفون في
رمش العين. حاخامات يهود، اسبان ويونانيون افارقة وخليجيون، يسيطرون على العوالم السفلية، في البيضاء والرباط
ومراكش والصويرة…
الفرق بينهم وبين “الشوافات” و”الفقها” العاديين، ان هؤلاء يملكون مفاتيح اخطر باب يفصل بين مملكتي
الانس والجان: السحر الاسود اعمالهم تتجاوز قراءة الطالع واستطلاع “الفال، الى القيام باعمال خارقة لا
يصدقها عقل، هذه حقائق مثيرة من هذه العوالم الغريبة بلسان محترفي وضحايا السحر الاسود.
“فقها” يروضون الجن
لا يكاد يرى ل”الفقها” الذين يتخصصون في السحر الاسود اثر في المدن يفضلون العيش في
قرى صغيرة حيث يمتهن العديد منهم الامامة والمشارطة” في مساجد بالداوير ولا يفتح عليهم ابواب
الملاحقة الامنية وضجيج الخلافات مع الزبناء.
في عدة مناطق من “دكالة” و”سوس” يوجد العديد من هؤلاء “الفقها” لا يشهرون احترافهم السحر
الاسود كما ان زبنائهم يعدون على رؤوس الاصابع بينما يقول اغلبهم انهم يرفضون تقاضي اموال
مقابل اعمال السحر التي يقومون بها. “نعيش على شرط امامة المساجد وهدايا السكان لا نقوم
بهذه الاعمال الا اذا كان وراءها خير، والا فان تبعاتها تطال الاهل والمال اعرف العديد
من الفقها الذين فقدوا ابنائهم لاحترافهم هذا النوع من السحر”. يكشف والعبدية وهو فقيه باحد
دواوير سيدي بنور بدكالة.
اعمال السحر التي يقوم بها هؤلاء “الفقها” تبدا من “المحبة” وهي “الخدمة” التي يرجى من
ورائها جلب الحبيب واثارته اذا لم يكن يبالي بالراغب في جذب اهتمامه هذا النوع من
السحر الاسود يشمل كذلك جل المشاكل العاطفية بين الازواج من خلال ما يعرف ب”التهييج” وهو
عمل يقوم على اساس تقريب المسافة بين الزوجين، لدرجة يستحيل معها ان ينظر احدهما الى
غير الاخر.
قائمة “الخدمة” التي يشملها هذا النوع من السحر الاسود تشمل ايضا معالجة الامراض الجنسية والعقم
الى جانب طرد الجن المتلبس باجساد الضحايا من الرجل والنساء كما يمكن ل”الفقيه” ان يصرف
قدارته الخاصة من اجل انزال عقاب بشخص او اسرة وهو ما يتم عن طريق “التقاف”
الذي يستهدف التعجيز الجنسي ، او” التراجيم”، وهو حينما يسخر الساحر الجني الذي يكون “خديما”
عنده لرجم بيت بالحجارة المتقدة والنيران.
اخر حكاية “تراجيم” وقعت قبل نصف سنة بحي “العنق” بالدار البيضاء. شهر من عذاب قاسته
اسرة مكونة من اب وام وشقيقتين بشقتيها بالطابق الارضي في احدى عمارات الحي المهترئة كان
الامر اشبه بكابوس لم يكتب لهذه العائلة الاستيقاظ منه. ففي غمرة سكونهم يسمع دوي سقوط
اوان او ارتطام حجارة بالحائط وحينما يهرعون لاستجلاء حقيقة الامر يرون امورا اكثر عجبا: حجارة
مشتعلة تحلق في ارجاء الغرفة قبل ان تصطدم بالجدران وملابس تضرم فيها النيران دون سبب.
قضت هذه الاسرة اياما بين “الفقها” والمعالجين الروحانيين لاذ خلالها جيران بالفرار واختلطت رائحة البخور
بالهواء الرطب الاتي من البحر القريب من المكان، وقيل ان سبب معاناتهم تسخير ساحر باكادير
لجني، وذلك بايعاز من احد اقارب الاسرة الذي كانت بينه وبينها خلافات.
العديد من محترفي السحر الاسود يقولون انهم يروضون الجن واستخدامه لاغراضهم الخاصة في منتهى السرية
عن طريق ما يدعونه ب”طي الارض” وهي “خدمة تمكن الساحر من الانتقال من مكان الى
اخر في طرفة عين، او “الاخفاء” الذي يتيح لهم حجب انفسهم عن الانظار.
هذه القدرات لا تتحصل لدى جميع “الفقها”، بل يبذل لها جهد خارق تتطلبه السيطرة على
جني وجعله “خديما” ينفذ اوامر الساحر. هذا الامر يتطلب من “الفقيه” اعتزال الناس لمدة سنة
كاملة، حيث يلوذ وحيدا بالخلاء ينزع عنه جميع ملابسه، ويتوضا ببوله ويقضي وقته تائها في
القفار، ويظل يكتب طلاسم خاصة جدا الى اليوم الواحد بعد المائة، حيث يظهر له الجني
الذي كان يرغب في تطويعه. التاكد من هذا الامر، حسب ما اوضحه ولد العبدية ل”اوال”
يتاتى بعد نظر الساحر في المراة لحظتها يظهر له الجني الذي سيصبح “خديمه” وملازمه بقية
حياتهما !!
في ضيافة الحاخامات
للسحر الاسود خريطة في المغرب فاباطرته يتوزعون بمناطق بعينها، حسب انواع السحر التي يحترفونها اذا
كان “الفقها” الذين يبرعون في السحر الاسود يستوطنون القرى النائية والمداشر البعيدة، فهناك سحرة مغاربة
من نوع خاص يقيمون داخل ارقى احياء المدن الكبرى ويوجدون في المناطق الماهولة باليهود المغاربة
اساسا، والاكثر من ذلك انهم يتربعون على هرم السلطة الدينية لليهود في المغرب : انهم
الحكام الحاخامات. “اوال” اقتفت اثر اشهر السحرة الحاخامات اليهود في البيضاء والصويرة، عاصمة اليهود المغاربة
انهما الساحران الشهيران “اهايون لازار ايكي” و”حاييم ازلغوط”.
في قلب الدار البيضاء، وتحديدا بشارع المسيرة الخضراء بالمعاريف، وبالضبط قرب مقر الهلال الاحمر. توجد
شقة الساحر اليهودي “اوهايون” هنا يقيم منذ سنوات ويستقبل زبناءه يوميا باستثناء ليلة الجمعة ويوم
السبت حيث يتزعم فيهما قد اسات “شباط” في المعبد اليهودي “السيناغوغ” بالبيضاء.
الوصول الى منزله سهل للغاية ، جميع سكان هذا الحي الراقي يعرفون “اوهايون” الذي يثير
وجوده بتلك العمارة الهادئة صخبا غير عادي. بينما كنا نهم بدخول العمارة صندوق بريد كتب
فيه الساحر اليهودي اسمه بالفرنسية توجد شقته بالطابق الاول، هي اشبه بعيادة بابها مفتوح بينما
علقت به عبارة تسترعي الانتباه والدهشة “الحاكم الحاخام” اسفلها اسمه بالفرنسية مرة اخرى. رائحة بخور
غريبة ومختلفة تنبعث من شقة هذا الساحر اليهودي، اول ما يطالعك عند الباب سنجاب محنط
وضع فوق خزانة كبيرة. بجانبها كراسي انتظار جلست فيها امراتان وشاب، فوق الكراسي علقت صور
لرجال دين يهود كتبت عليها عبارات باللغة العبرية . شيء من الجلبة يصدر من داخل
الشقة التي استغل “اوهايون” كل شبر فيها. عند الباب ايضا يجلس احد مساعدي الحاخام، وهو
الذي حال بيننا وبين الدخول “يجب ان تتصل بالحاخام حتى تاخذ موعدا.. خذ هذا هو
رقم هاتفه المحمول..، قال لنا هذا المساعد وهو ينهمك في قضم “ساندويتش شوارما” وعينه تحدق
بالباب. ربطنا الاتصال ب”الحاكم الحاخام” لحجز موعد معه. لم يجب الا بعد معاودة الاتصال فمن
عادته انه لا يجيب لاول مرة حسب ما اوضحه مساعده، “اعد الاتصال.. سيجيبك بالتاكيد” يستطرد
المساعد . اعدنا الاتصال فاجاب الحاخام:
لو من معي..
انا شاب اريد مقابلتك
من الذي ارسلك؟
اخذت رقم هاتفك من عند مساعدك
عندك مشكل؟
نعم
اين انت الان؟
بالقرب من شقتك
عد الي غدا.
كانت له نبرة غريبة، الكلمات الدارجة استعصت شيئا ما في حلقه، فعوضتها اخرى بعبرية غير
مفهومة.
عندما رجعنا اليه كان باب شقته مغلقا. اتصلنا به ثانية فاخبرنا :”اعتذر،يمكنك ان تاتي بعد
العيد فقد سافرت لحضور مراسيم دينية. المشكل خاص بك؟ عد غلي بعد العيد ان شاء
الله”.
لك يكن الحاكم الحاخام ساحرا عاديا، حسب ما يكشفه احد جيرانه الذين التقتهم “اوال” يمكن
للحاخام ان يتقاضى مبالغ كبيرة خصوصا ان زبناءه من الميسورين. لكنه لا يشترط احيانا مالا
مقابل ما يقوم به، ففي بعض المرات يقوم باعمال سحر بالمجان، كما انه يمكن ان
يسلم لزبنائه نقودا ان كانوا معوزين يقصد وراء فعل الخير لا غير”.
فعل الخير تطلب من “الحاكم الحاخام” تعقب خيوط السحر الاسود الخاص باليهود، والذي يسمى بسحر
“الكبالا” هذا النوع من السحر يوجد في ثاني كتاب مقدس عند اليهود، وهو “التلموذ” الذي
يعد بمثابة الشريعة التطبيقية للديانة اليهودية.
هذا الامر يبرر براعة اليهود المغاربة في السحر، واحتراف الحاخامات وهم في الاصل رجال دين،
للسحر الاسود و”الكبالا”
يؤمن السحرة اليهود المغاربة مثل غيرهم من اليهود بان “الكبالا” هي كلمة سرية اوحى الله
بها الى النبي موسى الذي اخبر بها اخاه هارون قبل ان تشيع بين الاحبار اليهود
وتتحول الى مذهب خاص يعتلي قمة غرابة السحر الاسود.
تعلم هذا النوع من السحر تطلب تبدا من طبقة “اهايون” التدرج عبر عشر طبقات تبدا
من طبقة “انصوف اور” والتي تعني التاج بالعبرية، الى طبقة الملكوت التي يشاع لديهم انها
ترتقي بالساحر من سابع ارض الى سابع سماء.
على هذه الخطى سار ساحر اخر بمدينة الصويرة وهو ايضا حاخام ويدعى”حاييم ازلغوط” هذا الحاخام
عمره السبعين سنة يعتلي صدارة السحرة اليهود في المغرب والعالم باسره، اذ تاتيه افواج من
المغاربة المسلمين واليهود واجانب من اسرائيل ودول اخرى للتبرك بقدراته الخارقة كما يقولون. “المكانة التي
يحظى بها حاييم لدى المغاربة واهل الصويرة بالاساس وصلت الى درجة تقديسه وعبادته”، يقول حسن
احد سكان مدينة الرياح العارفين بخبايا اليهود المغاربة هناك.
برنامج الحاخام “حاييم” اليومي يتوزع على الاهتمام بالمقابر والمعابد اليهودية بهذه المدينة الساحلية الصغيرة،واستقبال الزبناء
الذي يفدون عليه من عدة مناطق “يكثر زبناؤه خلال مهرجان كناوة فهناك اشخاص يجعلونه في
الرتبة الثانية ضمن قائمة انشغالاتهم حينما ياتون الى المهرجان. شخصيا التقيت امراة وابنتها قدمتا، الصيف
الماضي، من الدار البيضاء وبالضبط من حي بوركون من اجل زيارة الحاخام حاييم ، يروي
ابراهيم وهو مساعد سابق لهذا الساحر اليهودي.
تتراوح المبالغ المالية التي يتقاضاها “حاييم” ما بين 100 و2000 درهم حسب سخاء الزبون، “لا
يشترط مبلغا معينا، يمكن ان ياخذ مائة او مائتي درهم، او اكثر من ذلك بكثير”،
يردف ابراهيم في اتصال مع “اوال”.
رفقة ابراهيم لهذا الساحر اليهودي جعلته يطلع على جميع اسراره وعملياته الخاصة، بما فيها الاكثر
اثارة للدهشة والاستغراب . “من الاعمال المثيرة التي يقوم بها حاييم هي انه يشترط على
نساء احضار مني يهودي للقيام بعمل السحر، وعندما تتفاجا المراة يعرض عليها ممارسة الجنس معه
حتى تحصل على منيه ويتقاضى مقابل هذا المني مبلغا ماليا اي انه يبيع منيه”، يحكي
ابراهيم وقد زاحمت ضحكة جمله.
العمانيون وزعماء “الفودو”
مملكة السحر الاسود في المغرب تتوسع لتستقبل اباطرة اخرين هؤلاء يحظون بوزن خاص في عدة
مدن، ابرزها الدار البيضاء كما يتحرون في عملهم السرية التامة، يتعلق الامر بسحرة اجانب اضحوا
يزاحمون السحرة المغاربة، المسلمين واليهود على حد السواء.
من بين هؤلاء السحرة مشعوذ عماني ظل يشتغل بشقته بابن مسيك بالبيضاء لازيد من سنتين
قبل ان تلقي عليه عناصر الامن التابعين للدائرة الرابعة القبض بعدما شاعت اخباره ووصل الى
حد تقدم زبناء بشكايات تتهمه بالنصب عليهم وسلبهم مبالغ مالية كبيرة.
حدث استثنائي هو الذي اربك حسابات هذا الساحر العماني وحكم على نشاطه في المغرب بالاعدام.
كان ذلك قبل ستة اشهر وهو تاريخ القاء القبض عليه، اما المشكل فاثاره زبون اماراتي
سمع بقدرات هذا العماني الخارقة وقدم اليه من الامارات العربية المتحدة. اكترى هذا الاماراتي شقة
بالدار البيضاء وظل يتردد على الساحر العماني ويغدق عليه اموالا طائلة الى ان يئس من
تحقيق مسعاه، ما دفعه الى اخطار مصالح الامن التي القت عليه القبض مباشرة بعد تقديم
الزبون للشكاية. غالبا ما تنتهي مغامرات السحرة عند اعتاب “الكوميساريات” والمحاكم، هذا ما يحصل تحديدا
مع افارقة يحترفون بدرهم السحر الاسود بالمغرب وهو ما يطلقون عليه “الفودو”.
يصنف “الفودو” ضمن اخطر انواع السحر الاسود في بلادنا خاصة في المدن الكبرى مراكز سحرة
“الفودو” في الدار البيضاء حسب ما كشفه مسؤول امني في مصلحة الشرطة القضائية بولاية امن
العاصمة الاقتصادية، تتوزع على الاحياء التي يقيم بها افارقة من دول جنوب الصحراء بشكل كبير،
وفي مقدمتها حي الالفة والفردوس بالحي الحسني وحي بوركون “شهد هذا الاخير في الاسبوع الاول
من نونبر تفكيك عصابة للسحر يتزعمها ماليون بعدما تقدم ثري مغربي بشكاية يتهمهم فيها بالنصب
عليه في مبلغ 23 مليون سنتيم ، يقول المسؤول الامني، قبل ان يردف “جميع الدوائر
الامنية بالبيضاء تعج بهذه القضايا لكن القضايا الكبرى منها هي التي تصل الينا بالشرطة الولائية”.
سبب الاستنفار الامني ضد السحرة الافارقة هو ما يروج بان هذا النوع من السحر هو
الاخطر كما ان تاثيراته الصحية قوية للغاية خصوصا اذا تحرى السحرة في جميع الشقق التي
نداهمها. هذه الادوات تتجلى في دمى وصور وبعض المحاليل الغريبة”، يكشف المسؤول الامني. يعتمد سحرة
“الفودو” علىى الدمى لاعتقادهم بقدرتها على التاثير في الشخص الذي يرغب الزبون في سحره عن
طريقها. يبدا الامر باحداث المقصود بعمل السحر، كما يعتقدون ثم يبدا الساحر في وخز مكان
القلب بابرة حادة ما يؤدي الى احداث الام فظيعة للشخص المسحور على الفور.
اما المحاليل التي يعثر عليها في شقق هؤلاء السحرة فيسمونها “ماسان” ويعتقدون ان تناولها يحدجث
مشاكل صحية ونفسية للمسحورين.
القنينة الواحدة من هذا السائل تباع كما اوضح المسؤول الامني، بمقابل 5 الاف درهم على
اقل تقدير.
شغف الزبناء الاثرياء بسحر “الفودو” يدفع بعضهم الى امتشاق عباب المغامرة والانتقال الى دول افريقية
من اجل القيام بهذه الاعمال السحرية.
السحر الالكتروني
علاقة الاجانب بالسحر في المغرب لا تقتصر فقط على احتراف سحرة من دول عدة للشعوذة
في مدن مغربية، بل تشمل تصدير سحرة و”فقها” مغاربة لخمات خاصة جدا الى دول اخرى
علانية وبطرق لا تخضع لمراقبة امنية،عكس النشاط الذي تحترفه شبكات السحر المغربية الدولية كيف ذلك؟
التجا العديد من السحرة المغاربة الى سوق حرة نسبيا يتيح امكانية التواصل مع الراغبين في
القيام باعمال سحر، دون اثارة انتباه هذه السوق هي الانترنيت الذي سيطر المغاربة على زاوية
به مخصصة للسحر الاسود، واعمال المحبة وتسخير الجن وكشف الحجاب.
العديد من السحرة المغاربة خلقوا مواقع الكترونية ومنتديات خاصة بهم على شبكة الانترنيت هي اشبه
بشركات خاصة تقدم خدمات سحر مختلفة فالهدف من هذه المنتديات هو التواصل مع زبناء بالخارج
يغريهم صيت السحر الاسود بالمغرب ويستعصي عليهم القدوم اليه لملاقاة سحرته مباشرة.
غالبية هؤلاء لا يطلقون القاب “شوافة” او”فقيه” على انفسهم بل يفضلون تسميتهم ب”الشيخ” او “الشيخة”
على اعتبار ان هذا هو اللقب الذي يعرف به السحرة والعرافات في الخليج، السوق الرئيسية
لهؤلاء “الشيوخ” ما يبرر هذا الامر كذلك، ان ارقام الهواتف التي يقومون بنشرها في مواقعهم
الالكترونية مكتوبة وفق الترقيم الدولي، حتى يسهل على العرب الاجانب الاتصال بهم بسهولة.
احد هؤلاء السحرة امراة تلقب نفسها ب”الشيخة المغربية السوسية”، او “ام ولاء الروحانية” والتي خلقت
منتدى الكترونيا خاصا بها تعرض فيه خدماتها على الزبناء الاجانب بالتحديد.
تضع هذه الساحرة في هذا المنتدى، الذي اسمته “السحر السفلي” رقم هاتفها المحمول وبريدها الالكتروني
اسفل عبارة مغرية تقول “لجلب الحبيب خلال 48 ساعة”، كما تقدم في هذا المنتدى وصفاتها
الخاصة بالسحر، بلهجات شرقية يسهل على المشارقة والخليجيين فهمها.
هذه الوصفات تبدا من “ربط فرج المراة بخادم سحر سفلي قوية”، او ما يسمى ب”التقاف”
و”محبة على رغيف عيش” وصولا على وصفة اسمتها “تهييج التات عليك” وهي كلها وصفات صحيحة
ومجربة كما تقول.
عدد زوار منتدى “الشيخة السوسية” يعدون بالعشرات يوميا اما قراء مواضيعها الساخنة جدا فوصلوا الى
ازيد من 5 الاف وهم في الغالب اجانب غير ان اهم الزبناء عندها هم الذين
تتواصل معهم عبر البريد الالكتروني من اجل القيام باعمال سحر دون شرط القدوم الى المغرب.
مغربي اخر يسيطر على سوق السحر عبر الانترنيت يتعلق الامر ب”الشيخ عبد الله المغربي المتواضع”
الذي انشا “منتدى الشيخ عبد الله لعلم الروحانيات والفلك” يقدم من خلاله نفس خدمات “الشيخة
السوسية” مع فرق عدد زبنائه وصلو على اكثر من 7 الاف شخص.
على غرار “الشيخة السوسية” ف”الشيخ عبد الله المغربي” يعرض رقم هاتفه المحمول وبريده الالكتروني من
اجل التواصل مع زبنائه بالخارج من خلال هذه العملية يحصل على المعلومات اللازمة للقيام باعمال
السحر، والتي لا تعدو ان تكون معطيات شخصية مثل اسم الزبون واسم والدته والشخص الذي
يرغب في التقرب منه او ايذاءه بعمل سحر.
اما طريقة الاداء فهي واحدة وتتمثل في ارسال نقود عن طريق وكالات دولية لتحويل الاموال
اذ يلزم الساحر زبونه باداء تسبيق مالي من اجل اقتناء لوازم القيام بعمل السحر وفي
كل خطوة جديدة يتعهد الزبون باداء المبلغ في شكل دفعات حتى يتحقق ماربه، رغم ان
في هذه الطريقة مغامرة كبيرة وتفتح باب واسعا ليذهب الزبون ضحية النصب والاحتيال. هذه الطريقة
السهلة اغرت عددا من السحرة والساحرات بالمغرب خصوصا مع تزايد الطلب عليهم خارجيا، خاصة من
الخليجيين هذا الامر دفع العديد منهم الى انشاء مواقع الكترونية خاصة بهم مثل موقع “الشيخة
المغربية الروحانية” هذه “الشيخة” تعرض جميع ارقام هواتفها كما انها طورت مجال عملها واستعانت برجل
يلقب نفسه ب”الشيخ المغربي” تقدمه على اساس كونه “المدير العام” لشركة السحر الخاصة بها.
هذه “الشركات” الخاصة تطورت الى درجة خلق جو منافسة فيها بينها ما دفع العديد من
السحرة المغاربة الى التفكير في طرق جديدة لاغراء الزبناء، والتميز عن السحرة الاخرين.
مثال على ذلك ساحر مغربي يدعى “الشيخ ياسين المغربي” والذي يعرض “هدايا سحرية” تفضيلية ومجانية
لزبنائه الذين يتواصلون معه عبر بريده الالكتروني تتجلى هذه الهدايا في تسليمهم ما يعرف ب”الخواتيم”
اي “الحروز” والتمائم التي تستجلب حسبه، “ابطال التوابع ووضع خاتم الحظ والقبول وجلب الحبيب الغائب”.
خواتيم “الشيخ ياسين” المجانية لا تقتصر على هذه الامور فقط، بل تشمل ايضا “ازدهار التجارة
والزواج والتيسير لدى جميع الادارات، كما يزعم ايضا انه يملك تميمة عجيبة يسميها “خاتم الحظ”
تحقق ” الكسب المالي والربح ببطاقات الحظ اللوثري وبطاقات السحب في البنوك، فهو للقبول والجلب
والجاى والسيطرة والشهرة والمال ويحقق الاهداف مهما كانت في الحب والصحة والمال”.
اما الخدمات السحرية الحصرية فيخص بهاز بناءه الذين سيدفعون مقابلها المادي، وهم اللذين يتواصل معهم
مباشرة عبر هاتفه المحمول.
صفقات ومداخيل السحر المغربي
السحر المغربي “قائم الذات، له باعته وزبناؤه وبضاعته الامر اشبه بزيارات طبية تبدا باداء ثمن
الزيارة وهو ما يطلق عليه السحرة و “الفقها” اسم “الفتوح”
“الفتوح” شرط يميز “الفقها” القنوعين الذين يرضون بقدر يسير مكن المال او المرونة خاصة في
القرى وبين المتطلبين الذين يستقطبون عشرات الزبائن يوميا. هذه الفئة تشترط خلال الزيارة ما لا
يقل عن الف درهم، تسلم لمساعد الساحر الذي ينظم عملية عيادة “الفقيه” ويسترق معلومات شخصية
حول المريض وسبب زيارته قبل ان يطلعها على الساحر بغرض احكام الشراك الذي سيسقط فيه
ضحية السحر.
قائمة المداخيل تشمل ايضا مواد سحرية يشترطها الساحر لاتمام عمله، تختلف هذه المواد حسب طبيعة
السحر فاذا كان الامر متعلقا ب”تقاف” او ربط جنسي فالفاتورة تقتصر على مبلغ يسير يسلم
للساحر الذي يتكلف باقتناء لوازم فك الربط، وعلى راسها لب نبتة الدوم الاخضر التي يشاع
لدى السحرة ان استعمالها هو الطريقة الصحيحة المجربة لفك “التقاف”.
احيانا، يلتجئ لفك الربط وشراؤها مثل بول والدة الشخص المسحور، والذي يقرا عليه الساحر تعويذات
قبل ان يغتسل به المسحور ليبرا من سقمه. هنا تقتصر الفاتورة على اجرة الفقيه.
ويشترط العديد من السحرة مواد معينة يستعينون بها اثناء عملية عقد او فك السحر. هذه
المواد ذات طبيعة سمية مثل “التوكال” والذي يضم مواد خطرة وغريبة يقنع الساحر زبونه بالتكلف
باقتنائها مقابل مبلغ مالي كبير، يصل الى 200 درهم للغرام.
بعض السحرة اليهود يلجؤون الى حيلة ماكرة لرفع سقف مدخولهم اليومي، وذلك عن طريق اقناع
زبنائهم، خاصة النساء بشراء سائلهم المنوي، على اعتبار ان عمل السحر الذي يطلبن يستوجب مني
رجل يهودي الديانة
اما الصفقات الكبرى التي تذر الملايين على السحرة فيختص بها السحرة الذين يدعون انهم يستخرجون
الخزائن والكنوز المدفونة في الاراضي والدور المهجورة. اخر قصة في هذا الباب حدثت قبل شهور
قليلة بجامعة دار بوزعة بالدار البيضاء وتحديدا بالمنزل المسمى “دار بوعزة” الذي اشيع انه مسكون
وتحت بلاطه كنز ثمين، ملاك الدار، وفق ما اكدته مصادر “اوال” استدعوا سحرة من سوس
لاستخراج الكنز. تم التعاقد مع ثلاثة منهم، مقابل 10 ملايين سنتيم، فضلا عن حصة من
الكنز المستخرج غير ان “الفقها” السوسين عجزوا عن استخراج الكنز “مات احد الفقها على الفور
بعدما دخل دار بوعزة بينما فر الاخران” يكشف شاهد على الحادثة.
ملوك السحر الابيض يفضلون المغرب
اذا كان للاجانب الذين يحترفون السحر الاسود في المغرب زبنائهم من الراغبين في اختراق جدران
المجهول وتحقيق الاماني الغيبية فان المغرب يعد من اهم عواصم نوع اخر من السحر يطلق
عليه “السحر الابيض”.
ويتعلق الامر باعمال خارقة يقوم بها سحرة محترفون تستهدف بالاساس توفير الفرجة والاثارة عكس السحر
الاسود يمكن ان تتمخض وصفاته عن ايذاء جسدي او نفسي.
يحترف العديد من السحرة الاجانب المعروفين مجال السحر الابيض في المغرب، في ما يفد الى
عدة مدن مغربية سحرة اخرون من دول مختلفة مثل فرنسا واسبانيا وكندا للقيام باعمال سحر
خاصة جدا.
من بين محترفي السحر الابيض هؤلاء ساحر اسباني يدعى “كارل برافوسكي” ربطته بالمغرب علاقة وطيدة
اخرها قبل اربع سنوات عندما حاول تقديم احد عروضه الغريبة وسط ساحة البريد بالرباط من
خلال توقيف عقارب الساعة الكبرى للساحة على غرار ما قام به في انجلترا واسبانيا.
هذا الساحر الشهير تمكن ايضا من التكهن بستة عناوين صدرت في الصفحة الاولى لاحدى الجرائد
المغربية، قبل ان تصدر باسبوعين، من بين هؤلاء السحرة الاجانب الذين دابوا على القدوم الى
المغرب ساحر فرنسي يدعى “سيدريك يوكريد”. هذا الساحر له قدرة خارقة على القيام باعمال مرعبة
للغاية كان يقسم جسده الى نصفين او يخرج احد اعضاء جسده ويريه للملا. كما انه
من الزوار الدائمين لمدينتي اكادير ومراكش بالتحديد.
“ماريو شوانيير” هو احد هؤلاء السحرة الاجانب الذين يزورون المغرب باستمرار. هذا الساحر الكندي والبالغ
من العمر 51 سنة، كان ضيفا خاصا بالقصر الملكي، بمناسبة الاحتفال بالذكرى الثانية لميلاد لالة
خديجة كما يحظى بشهرة واسعة في اوساط المغاربة والاجانب المقيمين بالمغرب.
- رقم الساحر اوهايون
- ساحر يهودي في الدار البيضاء
- الساحر حاييم ازلغوط
- اوهايون لازار ايكي
- الساحر اليهودي اوهايون
- طلسم يكتب يوم الجمعة عند طلوع الشمس لتهييج المراة الساحر حاييم ازلغوط
- الساحر اوهايون
- الساحر حاييم أزلغوط
- السحر المغربي وارباط
- وصفات الساحر اوهايون