نص الرقيه الشرعيه مكتوبه

 

صورة-1

 



• اعوذ بالله من الشيطان الرجيم • (1) الحمد للة رب العالمين (2) الرحمن الرحيم (3) ما لك يوم الدين (4) اياك نعبد و اياك نستعين (5) اهدنا الصراط المستقيم (6) صراط الذين انعمت عليهم غير المغضوب عليهم و لا الضالين (7) الفاتحة.

• • الم (1) هذا الكتاب لا ريب فيه, هدي للمتقين (2) الذين يؤمنون بالغيب و يقيمون الصلاه و مما رزقناهم ينفقون (3) و الذين يؤمنون بما انزل اليك و ما انزل من قبلك و بالاخره هم يوقنون (4) اولئك علي هدي من ربهم و اولئك هم المفلحون (5) البقرة.

• و اتبعوا ما تتلو الشياطين علي ملك سليمان و ما كفر سليمان و لكن الشياطين كفروا يعلمون الناس السحر و ما انزل علي الملكين ببابل هاروت و ما روت, و ما يعلمان من احد حتي يقولا انما نحن فتنه فلا تكفر, فيتعلمون منهما ما يفرقون بة بين المرء و زوجه, (وما هم بضارين بة من احد الا باذن الله (سبع مرات)), و يتعلمون ما يضرهم و لا ينفعهم, و لقد علموا لمن اشتراة ما له فالاخره من خلاق, و لبئس ما شروا بة انفسهم لو كانوا يعلمون (102) و لو انهم امنوا و اتقوا لمثوبه من عند الله خير لو كانوا يعلمون (103) البقرة.

• و لكل و جهه هو موليها فاستبقوا الخيرات, (اين ما تكونوا يات بكم الله جميعا, ان الله علي جميع شيء قدير (سبع مرات)) (148) البقرة.

• و الهكم الة و احد لا الة الا هو الرحمن الرحيم (163) ان فخلق السموات و الارض و اختلاف الليل و النهار و الفلك التي تجرى فالبحر بما ينفع الناس و ما انزل الله من السماء من ماء فاحيا بة الارض بعد موتها و بث بها من جميع دابه و تصريف الرياح و السحاب المسخر بين السماء و الارض لايات لقوم يعقلون (164) البقرة.

• الله لا الة الا هو الحى القيوم, لا تاخذة سنه و لا نوم, له ما فالسموات و ما فالارض, من ذا الذي يشفع عندة الا باذنه, يعلم ما بين ايديهم و ما خلفهم, و لا يحيطون بشيء من علمة الا بما شاء, و سع كرسية السموات و الارض و لا يئودة حفظهما, و هو العلى العظيم (255) البقرة.

• لا اكراة فالدين ربما تبين الرشد من الغي, فمن يكفر بالطاغوت و يؤمن بالله فقد استمسك بالعروه الوثقي لا انفصام لها, و الله سميع عليم (256) الله و لى الذين امنوا يظهرهم من الظلمات الي النور, و الذين كفروا اولياؤهم الطاغوت يظهرونهم من النور الي الظلمات, اولئك اصحاب النار هم بها خالدون (257) البقرة.

• للة ما فالسموات و ما فالارض, و ان تبدوا ما فانفسكم او تخفوة يحاسبكم بة الله, فيغفر لمن يشاء و يعذب من يشاء, و الله علي جميع شيء قدير (284) امن الرسول بما انزل الية من ربة و المؤمنون, جميع امن بالله و ملائكتة و كتبة و رسلة لا نفرق بين احد من رسله, و قالوا سمعنا و اطعنا غفرانك ربنا و اليك المصير (285) لا يكلف الله نفسا الا و سعها, لها ما كسبت و عليها ما اكتسبت, ربنا لا تؤاخذنا ان نسينا او اخطانا, ربنا و لا تحمل علينا اصرا كما حملتة علي الذين من قبلنا, ربنا و لا تحملنا ما لا طاقه لنا بة و اعف عنا و اغفر لنا و ارحمنا, انت مولانا فانصرنا علي القوم الكافرين (286) البقرة.

• • الم (1) الله لا الة الا هو الحى القيوم (2) نزل عليك الكتاب بالحق مصدقا لما بين يدية و انزل التوراه و الانجيل (3) من قبل هدي للناس و انزل الفرقان, ان الذين كفروا بايات الله لهم عذاب شديد, و الله عزيز ذو انتقام (4) ان الله لا يخفي علية شيء فالارض و لا فالسماء (5) ال عمران.

• شهد الله انه لا الة الا هو و الملائكه و اولوا العلم قائما بالقسط, لا الة الا هو العزيز الحكيم (18) ان الدين عند الله الاسلام, و ما اختلف الذين اوتوا الكتاب الا من بعد ما جاءهم العلم بغيا بينهم, و من يكفر بايات الله فان الله سريع الحساب (19) ال عمران.

• قل اللهم ما لك الملك تؤتى الملك من تشاء و تنزع الملك ممن تشاء و تعز من تشاء و تذل من تشاء بيدك الخير, انك علي جميع شيء قدير (26) تولج الليل فالنهار و تولج النهار فالليل, و تظهر الحى من الميت و تظهر الميت من الحي, و ترزق من تشاء بغير حساب (27) ال عمران.

• (ام يحسدون الناس علي ما اتاهم الله من فضلة (ثلاث مرات)), فقد اتينا ال ابراهيم الكتاب و الحكمه و اتيناهم ملكا عظيما (54) فمنهم من امن بة و منهم من صد عنه, و كفي بجهنم سعيرا (55) (ان الذين كفروا باياتنا سوف نصليهم نارا كلما نضجت جلودهم بدلناهم جلودا غيرها ليذوقوا العذاب, ان الله كان عزيزا حكيما (ثلاث مرات)) (56) النساء.

• ان الذين كفروا و صدوا عن سبيل الله ربما ضلوا ضلالا بعيدا (167) ان الذين كفروا و ظلموا لم يكن الله ليغفر لهم و لا ليهديهم طريقا (168) الا طريق جهنم خالدين بها ابدا, و كان هذا علي الله يسيرا (169) يا ايها الناس ربما جاءكم الرسول بالحق من ربكم فامنوا خيرا لكم, و ان تكفروا فان للة ما فالسموات و الارض, و كان الله عليما حكيما (170) النساء.

• (انما جزاء الذين يحاربون الله و رسولة و يسعون فالارض فسادا ان يقتلوا او يصلبوا او تقطع ايديهم و ارجلهم من خلاف او ينفوا من الارض, هذا لهم خزى فالدنيا, و لهم فالاخره عذاب عظيم (ثلاث مرات)) (33) الا الذين تابوا من قبل ان تقدروا عليهم فاعلموا ان الله غفور رحيم (34) يا ايها الذين امنوا اتقوا الله و ابتغوا الية الوسيله و جاهدوا فسبيلة لعلكم تفلحون (35) ان الذين كفروا لو ان لهم ما فالارض جميعا و مثلة معة ليفتدوا بة من عذاب يوم القيامه ما تقبل منهم و لهم عذاب اليم (36) (يريدون ان يظهروا من النار و ما هم بخارجين منها و لهم عذاب مقيم (ثلاث مرات)) (37) المائدة.

• و يوم يحشرهم جميعا يا معشر الجن ربما استكثرتم من الانس و قال اولياؤهم من الانس ربنا استمتع بعضنا ببعض و بلغنا اجلنا الذي اجلت لنا, قال النار مثواكم خالدين بها الا ما شاء الله, ان ربك حكيم عليم, (128) و ايضا نولى بعض الظالمين بعضا بما كانوا يكسبون (129) يا معشر الجن و الانس الم ياتكم رسل منكم يقصون عليكم اياتى و ينذرونكم لقاء يومكم هذا, قالوا شهدنا علي انفسنا و غرتهم الحياة الدنيا و شهدوا علي انفسهم انهم كانوا كافرين (130) هذا ان لم يكن ربك مهلك القري بظلم و اهلها غافلون (131) و لكل درجات مما عملوا و ما ربك بغافل عما يعملون (132) و ربك الغنى ذو الرحمة, ان يشا يذهبكم و يستخلف من بعدكم ما يشاء كما انشاكم من ذريه قوم اخرين (133) (ان ما توعدون لات و ما انتم بمعجزين (ثلاث مرات)) (134) الانعام.

• ان ربكم الله الذي خلق السموات و الارض فسته ايام بعدها استوي علي العرش يغشى الليل النهار يطلبة حثيثا و الشمس و القمر و النجوم مسخرات بامره, الا له الخلق و الامر, تبارك الله رب العالمين (54) ادعوا ربكم تضرعا و خفية, انه لا يحب المعتدين (55) و لا تفسدوا فالارض بعد اصلاحها و ادعوة خوفا و طمعا, ان رحمه الله قريب من المحسنين (56) الاعراف.

• و قال موسي يا فرعون انى رسول من رب العالمين (104) حقيق علي ان لا اقول علي الله الا الحق, ربما جئتكم ببينه من ربكم فارسل معى بنى اسرائيل (105) قال ان كنت جئت بايه فات فيها ان كنت من الصادقين (106) فالقي عصاة فاذا هى ثعبان مبين (107) و نزع يدة فاذا هى بيضاء للناظرين (108) قال الملا من قوم فرعون ان ذلك لساحر عليم (109) يريد ان يظهركم من ارضكم فماذا تامرون (110) قالوا ارجة و اخاة و ارسل فالمدائن حاشرين (111) ياتوك بكل ساحر عليم (112) و جاء السحره فرعون قالوا ان لنا لاجرا ان كنا نحن الغالبين (113) قال نعم و انكم لمن المقربين (114) قالوا يا موسي اما ان تلقى و اما ان نكون نحن الملقين (115) قال القوا, فلما القوا سحروا اعين الناس و استرهبوهم و جاءوا بسحر عظيم (116) (واوحينا الي موسي ان الق عصاك فاذا هى تلقف ما يافكون (117) فوقع الحق و بطل ما كانوا يعملون (118) فغلبوا هناك و انقلبوا صاغرين (119) (والقى السحره ساجدين (سبع مرات فالاخيرة)) (120) قالوا امنا برب العالمين (121) رب موسي و هارون (سبع مرات)) (122) الاعراف.

• اذ يوحى ربك الي الملائكه انى معكم فثبتوا الذين امنوا, سالقى فقلوب الذين كفروا الرعب فاضربوا فوق الاعناق و اضربوا منهم جميع بنان (12) هذا بانهم شاقوا الله و رسوله, و من يشاقق الله و رسولة فان الله شديد العقاب (13) ذلكم فذوقوة و ان للكافرين عذاب النار (14) الانفال.

• فلم تقتلوهم و لكن الله قتلهم, و ما رميت اذ رميت و لكن الله رمى, و ليبلى المؤمنين منة بلاء حسنا, ان الله سميع عليم (17) (ذلكم و ان الله موهن كيد الكافرين (ثلاث مرات)) (18) ان تستفتحوا فقد جاءكم الفتح و ان تنتهوا فهو خير لكم, (وان تعودوا نعد و لن تغنى عنكم فئتكم شيئا و لو كثرت و ان الله مع المؤمنين (ثلاث مرات)) (19) الانفال.

• و لو تري اذ يتوفي الذين كفروا الملائكه يضربون و جوههم و ادبارهم و ذوقوا عذاب الحريق (50) هذا بما قدمت ايديكم و ان الله ليس بظلام للعبيد (51) كداب ال فرعون و الذين من قبلهم كفروا بايات الله فاخذهم الله بذنوبهم, ان الله قوى شديد العقاب (52) الانفال.

• (قاتلوهم يعذبهم الله بايديكم و يخزهم و ينصركم عليهم و يشف صدور قوم مؤمنين (ثلاث مرات)) (14) و يذهب غيظ قلوبهم, و يتوب الله علي من يشاء, و الله عليم حكيم (15) التوبة.

• يا ايها الناس ربما جاءتكم موعظه من ربكم (وشفاء لما فالصدور و هدي و رحمه للمؤمنين (ثلاث مرات)) (57) قل بفضل الله و برحمتة فبذلك فليفرحوا هو خير مما يجمعون (58) يونس.

• قال موسي اتقولون للحق لما جاءكم اسحر ذلك و لا يفلح الساحرون (77) قالوا اجئتنا لتلفتنا عما و جدنا علية اباءنا و تكون لكما الكبرياء فالارض و ما نحن لكما بمؤمنين (78) و قال فرعون ائتونى بكل ساحر عليم (79) فلما جاء السحره قال لهم موسي القوا ما انتم ملقون (80) (فلما القوا قال موسي ما جئتم بة السحر ان الله سيبطله, ان الله لا يصلح عمل المفسدين (81) و يحق الله الحق بكلماتة و لو كرة المجرمون (سبع مرات)) (82) يونس.

• و ما لنا الا نتوكل علي الله و ربما هدانا سبلنا و لنصبرن علي ما اذيتمونا, و علي الله فليتوكل المتوكلون (12) (ثلاث مرات) ابراهيم.

• (واستفتحوا و خاب جميع جبار عنيد (ثلاث مرات)) (15) من و رائة جهنم و يسقي من ماء صديد (16) يتجرعة و لا يكاد يسيغة و ياتية الموت من جميع مكان و ما هو بميت و من و رائة عذاب غليظ (17) ابراهيم.

• (وتري المجرمين يومئذ مقرنين فالاصفاد (49) سرابيلهم من قطران و تغشي و جوههم النار (ثلاث مرات)) (50) ليجزى الله جميع نفس ما كسبت, ان الله سريع الحساب (51) ابراهيم.

• قال فاخرج منها فانك رجيم (34) و ان عليك اللعنه الي يوم الدين (35) (ثلاث مرات) الحجر.


• (وقل جاء الحق و زهق الباطل, ان الباطل كان زهوقا (ثلاث مرات)) (81) (وننزل من القران ما هو شفاء و رحمه للمؤمنين و لا يزيد الظالمين الا خسارا (ثلاث مرات)) (82) الاسراء.

• و لولا اذ دخلت جنتك قلت ما شاء الله لا قوه الا بالله, ان ترنى انا اقل منك ما لا و ولدا (39) (ثلاث مرات) الكهف.

• فوربك لنحشرنهم و الشياطين بعدها لنحضرنهم حول جهنم جثيا (68) بعدها لننزعن من جميع شيعه ايهم اشد علي الرحمن عتيا (69) بعدها لنحن اعلم بالذين هم اولي فيها صليا (70) و ان منكم الا و اردها, كان علي ربك حتما مقضيا (71) بعدها ننجى الذين اتقوا و نذر الظالمين بها جثيا (72) و اذا تتلي عليهم اياتنا بينات قال الذين كفروا للذين امنوا اي الفريقين خير مقاما و اقوى نديا (73) و كم اهلكنا قبلهم من قرن هم اقوى اثاثا و رئيا (74) قل من كان فالضلاله فليمدد له الرحمن مدا, حتي اذا راوا ما يوعدون اما العذاب و اما الساعه فسيعلمون من هو شر مكانا و اضعف جندا (75) مريم.

• و لقد اريناة اياتنا كلها فكذب و ابي (56) قال اجئتنا لتخرجنا من ارضنا بسحرك يا موسي (57) فلناتينك بسحر مثلة فاجعل بيننا و بينك موعدا لا نخلفة نحن و لا انت مكانا سوي (58) قال موعدكم يوم الزينه و ان يحشر الناس ضحي (59) فتولي فرعون فجمع كيدة بعدها اتي (60) قال لهم موسي و يلكم لا تفتروا علي الله كذبا فيسحتكم بعذاب و ربما خاب من افتري (61) فتنازعوا امرهم بينهم و اسروا النجوي (62) قالوا ان هذان لساحران يريدان ان يظهراكم من ارضكم بسحرهما و يذهبا بطريقتكم المثلي (63) فاجمعوا كيدكم بعدها ائتوا صفا, و ربما افلح اليوم من استعلي (64) قالوا يا موسي اما ان تلقى و اما ان نكون اول من القي (65) قال بل القوا فاذا حبالهم و عصيهم يخيل الية من سحرهم انها تسعي (66) فاوجس فنفسة خيفه موسي (67) (قلنا لا تخف انك انت الاعلي (68) و الق ما فيمينك تلقف ما صنعوا (انما صنعوا كيد ساحر و لا يفلح الساحر حيث اتي (سبع مرات فالمره الاخيرة)) (69) (ثلاث مرات)) (فالقى السحره سجدا قالوا امنا برب هارون و موسي (ثلاث مرات)) (70) طه.

• لقد انزلنا اليكم كتابا فية ذكركم افلا تعقلون (10) و كم قصمنا من قريه كانت ظالمه و انشانا بعدين قوما اخرين (11) فلما احسوا باسنا اذا هم منها يركضون (12) لا تركضوا و ارجعوا الي ما اترفتم فية و مساكنكم لعلكم تسالون (13) قالوا يا و يلنا انا كنا ظالمين (14) فما زالت تلك دعواهم حتي جعلناهم حصيدا خامدين (15) و ما خلقنا السماء و الارض و ما بينهما لاعبين (16) لو اردنا ان نتخذ لهوا لاتخذناة من لدنا ان كنا فاعلين (17) بل نقذف بالحق علي الباطل فيدمغة فاذا هو زاهق, و لكم الويل مما تصفون (ثلاث مرات)) (18) الانبياء.

• هذان خصمان اختصموا فربهم فالذين كفروا قطعت لهم ثياب من نار يصب من فوق رءوسهم الحميم (19) يصهر بة ما فبطونهم و الجلود (20) و لهم مقامع من حديد (21) كلما ارادوا ان يظهروا منها من غم اعيدوا بها و ذوقوا عذاب الحريق (22) الحج.

• و قل رب اعوذ بك من همزات الشياطين (97) و اعوذ بك رب ان يحضرون (98) حتي اذا جاء احدهم الموت قال رب ارجعون (99) لعلى اعمل صالحا فيما تركت, كلا انها كلمه هو قائلها و من و رائهم برزخ الي يوم يبعثون (100) فاذا نفخ فالصور فلا انساب بينهم يومئذ و لا يتساءلون (101) فمن ثقلت موازينة فاولئك هم المفلحون (102) و من خفت موازينة فاولئك الذين خسروا انفسهم فجهنم خالدون (103) تلفح و جوههم النار و هم بها كالحون (104) الم تكن اياتى تتلي عليكم فكنتم فيها تكذبون (105) قالوا ربنا غلبت علينا شقوتنا و كنا قوما ضالين (106) ربنا اخرجنا منها فان عدنا فانا ظالمون (107) قال اخسئوا بها و لا تكلمون (108) المؤمنون.

• افحسبتم انما خلقناكم عبثا و انكم الينا لا ترجعون (115) فتعالي الله الملك الحق لا الة الا هو رب العرش الكريم (116) و من يدع مع الله الها احدث لا برهان له بة فانما حسابة عند ربه, انه لا يفلح الكافرون (117) و قل رب اغفر و ارحم و انت خير الراحمين (118) المؤمنون.

• الله نور السموات و الارض, كنورة كمشكاه بها مصباح المصباح فزجاجه الزجاجه كانها كوكب درى يوقد من شجره مباركه زيتونه لا شرقيه و لا غربيه يكاد زيتها يضيء و لو لم تمسسة نار, نور علي نور, يهدى الله لنورة من يشاء, و يضرب الله الامثال للناس, و الله بكل شيء عليم (35) النور.

• و قال الذين لا يرجون لقاءنا لولا انزل علينا الملائكه او نري ربنا, لقد استكبروا فانفسهم و عتوا عتوا كبيرا (21) يوم يرون الملائكه لا بشري يومئذ للمجرمين و يقولون حجرا محجورا (22) (وقدمنا الي ما عملوا من عمل فجعلناة هباء منثورا (ثلاث مرات)) (23) الفرقان.

• قال اولو جئتك بشيء مبين (30) قال فات بة ان كنت من الصادقين (31) فالقي عصاة فاذا هى ثعبان مبين (32) و نزع يدة فاذا هى بيضاء للناظرين (33) قال للملا حولة ان ذلك لساحر عليم (34) يريد ان يظهركم من ارضكم بسحرة فماذا تامرون (35) قالوا ارجة و اخاة و ابعث فالمدائن حاشرين (36) ياتوك بكل سحار عليم (37) فجمع السحره لميقات يوم معلوم (38) و قيل للناس هل انتم مجتمعون (39) لعلنا نتبع السحره ان كانوا هم الغالبين (40) فلما جاء السحره قالوا لفرعون ائن لنا لاجرا ان كنا نحن الغالبين (41) قال نعم و انكم اذا لمن المقربين (42) قال لهم موسي القوا ما انتم ملقون (43) فالقوا حبالهم و عصيهم و قالوا بعزه فرعون انا لنحن الغالبون (44) (فالقي موسي عصاة فاذا هى تلقف ما يافكون (45) (فالقى السحره ساجدين (ثلاث مرات فالمره الاخيرة)) (46) قالوا امنا برب العالمين (47) رب موسي و هارون (48) (ثلاث مرات)) الشعراء.

• قال افرايتم ما كنتم تعبدون (75) انتم و اباؤكم الاقدمون (76) فانهم عدو لى الا رب العالمين (77) الذي خلقنى فهو يهدين (78) و الذي هو يطعمنى و يسقين (79) (واذا مرضت فهو يشفين (ثلاث مرات)) (80) و الذي يميتنى بعدها يحيين (81) و الذي اطمع ان يغفر لى خطيئتى يوم الدين (82) رب هب لى حكما و الحقنى بالصالحين (83) و اجعل لى لسان صدق فالاخرين (84) و اجعلنى من و رثه جنه النعيم (85) الشعراء.

• انه من سليمان و انه (30) الا تعلوا على و اتونى مسلمين (31) (ثلاث مرات) النمل.

• و لسليمان الريح غدوها شهر و رواحها شهر و اسلنا له عين القطر (ومن الجن من يعمل بين يدية باذن ربة و من يزغ منهم عن امرنا نذقة من عذاب السعير (ثلاث مرات)) (12) سبا.

• قل ان ربى يقذف بالحق علام الغيوب (48) قل جاء الحق و ما يبدئ الباطل و ما يعيد (49) (ثلاث مرات) سبا.

• • يس (1) و القران الحكيم (2) انك لمن المرسلين (3) علي صراط مستقيم (4) تنزيل العزيز الرحيم (5) لتنذر قوما ما انذر اباؤهم فهم غافلون (6) لقد حق القول علي اكثرهم فهم لا يؤمنون (7) انا جعلنا فاعناقهم اغلالا فهى الي الاذقان فهم مقمحون (Cool و جعلنا من بين ايديهم سدا و من خلفهم سدا فاغشيناهم فهم لا يبصرون (9) و سواء عليهم اانذرتهم ام لم تنذرهم لا يؤمنون (10) انما تنذر من اتبع الذكر و خشى الرحمن بالغيب فبشرة بمغفره و اجر كريم (11) انا نحن نحى الموتي و نكتب ما قدموا و اثارهم, و جميع شيء احصيناة فامام مبين (12) يس.

• ما ينظرون الا صيحه و احده تاخذهم و هم يخصمون (49) فلا يستطيعون توصيه و لا الي اهلهم يرجعون (50) و نفخ فالصور فاذا هم من الاجداث الي ربهم ينسلون (51) قالوا يا و يلنا من بعثنا من مرقدنا, ذلك ما و عد الرحمن و صدق المرسلون (52) (ان كانت الا صيحه و احده فاذا هم كل لدينا محضرون (ثلاث مرات)) (53) يس.

• • و الصافات صفا (1) فالزاجرات زجرا (2) فالتاليات ذكرا (3) ان الهكم لواحد (4) رب السموات و الارض و ما بينهما و رب المشارق (5) انا زينا السماء الدنيا بزينه الكواكب (6) و حفظا من جميع شيطان ما رد (7) لا يسمعون الي الملا الاعلي و يقذفون من جميع جانب (Cool دحورا و لهم عذاب و اصب (9) الا من خطف الخطفه فاتبعة شهاب ثاقب (10) الصافات.

• اذلك خير نزلا ام شجره الزقوم (62) انا جعلناها فتنه للظالمين (63) انها شجره تظهر فاصل الجحيم (64) طلعها كانة رءوس الشياطين (65) فانهم لاكلون منها فمالئون منها البطون (66) بعدها ان لهم عليها لشوبا من حميم (67) بعدها ان مرجعهم لالي الجحيم (68) انهم الفوا اباءهم ضالين (69) فهم علي اثارهم يهرعون (70) و لقد ضل قبلهم اكثر الاولين (71) و لقد ارسلنا فيهم منذرين (72) فانظر كيف كان عاقبه المنذرين (73) الصافات.

• و جعلوا بينة و بين الجنه نسبا, (ولقد علمت الجنه انهم لمحضرون (ثلاث مرات)) (158) سبحان الله عما يصفون (159) الصافات.

• ان شجره الزقوم (43) اكل الاثيم (44) كالمهل يغلى فالبطون (45) كغلى الحميم (46) خذوة فاعتلوة الي سواء الجحيم (47) بعدها صبوا فوق راسة من عذاب الحميم (48) ذق انك انت العزيز الكريم (49) ان ذلك ما كنتم بة تمترون (50) الدخان.

• تلك ايات الله نتلوها عليك بالحق فباى حديث بعد الله و اياتة يؤمنون (6) (ويل لكل افاك اثيم (7) يسمع ايات الله تتلي علية بعدها يصر مستكبرا كان لم يسمعها فبشرة بعذاب اليم (ثلاث مرات)) (Cool و اذا علم من اياتنا شيئا اتخذها هزوا, اولئك لهم عذاب مهين (9) من و رائهم جهنم و لا يغنى عنهم ما كسبوا شيئا و لا ما اتخذوا من دون الله اولياء و لهم عذاب عظيم (10) ذلك هدي و الذين كفروا بايات ربهم لهم عذاب من رجز اليم (11) الجاثية.

• و اذ صرفنا اليك نفرا من الجن يستمعون القران فلما حضروة قالوا انصتوا فلما قضى و لوا الي قومهم منذرين (29) قالوا يا قومنا انا سمعنا كتابا انزل من بعد موسي مصدقا لما بين يدية يهدى الي الحق و الي طريق مستقيم (30) يا قومنا اجيبوا داعى الله و امنوا بة يغفر لكم من ذنوبكم و يجركم من عذاب اليم (31) و من لا يجب داعى الله فليس بمعجز فالارض و ليس له من دونة اولياء, اولئك فضلال مبين (32) اولم يروا ان الله الذي خلق السموات و الارض و لم يعى بخلقهن بقادر علي ان يحيى الموتى, بلي انه علي جميع شيء قدير (33) و يوم يعرض الذين كفروا علي النار اليس ذلك بالحق قالوا بلي و ربنا, قال فذوقوا العذاب بما كنتم تكفرون (34) الاحقاف.

• سنفرغ لكم ايها الثقلان (31) فباى الاء ربكما تكذبان (32) يا معشر الجن و الانس ان استطعتم ان تنفذوا من اقطار السموات و الارض فانفذوا, لا تنفذون الا بسلطان (33) فباى الاء ربكما تكذبان (34) يرسل عليكما شواظ من نار و نحاس فلا تنتصران (35) فباى الاء ربكما تكذبان (36) فاذا انشقت السماء فكانت و رده كالدهان (37) فباى الاء ربكما تكذبان (38) فيومئذ لا يسال عن ذنبة انس و لا جان (39) فباى الاء ربكما تكذبان (40) يعرف المجرمون بسيماهم فيؤخذ بالنواصى و الاقدام (41) فباى الاء ربكما تكذبان (42) هذة جهنم التي يكذب فيها المجرمون (43) يطوفون بينها و بين حميم ان (44) فباى الاء ربكما تكذبان (45) و لمن خاف مقام ربة جنتان (46) فباى الاء ربكما تكذبان (47) الرحمن.

• لو انزلنا ذلك القران علي جبل لرايتة خاشعا متصدعا من خشيه الله, و تلك الامثال نضربها للناس لعلهم يتفكرون (21) هو الله الذي لا الة الا هو عالم الغيب و الشهاده هو الرحمن الرحيم (22) هو الله الذي لا الة الا هو الملك القدوس السلام المؤمن المهيمن العزيز الجبار المتكبر, سبحان الله عما يشركون (23) هو الله الخالق البارئ المصور له الاسماء الحسنى, يسبح له ما فالسموات و الارض و هو العزيز الحكيم (24) الحشر.

• و ان يكاد الذين كفروا ليزلقونك بابصارهم لما سمعوا الذكر و يقولون انه لمجنون (51) و ما هو الا ذكر للعالمين (52) (ثلاث مرات) القلم.

• • قل اوحى الى انه استمع نفر من الجن فقالوا انا سمعنا قرانا عجبا (1) يهدى الي الرشد فامنا بة و لن نشرك بربنا احدا (2) و انه تعالي جد ربنا ما اتخذ صاحبه و لا و لدا (3) و انه كان يقول سفيهنا علي الله شططا (4) و انا ظننا ان لن تقول الانس و الجن علي الله كذبا (5) و انه كان رجال من الانس يعوذون برجال من الجن فزادوهم رهقا (6) و انهم ظنوا كما ظننتم ان لن يبعث الله احدا (7) و انا لمسنا السماء فوجدناها ملئت حرسا شديدا و شهبا (Cool و انا كنا نقعد منها مقاعد للسمع فمن يستمع الان يجد له شهابا رصدا (9) و انا لا ندرى اشر اريد بمن فالارض ام اراد بهم ربهم رشدا (10) و انا منا الصالحون و منا دون هذا كنا طرائق قددا (11) و انا ظننا ان لن نعجز الله فالارض و لن نعجزة هربا (12) و انا لما سمعنا الهدي امنا بة فمن يؤمن بربة فلا يخاف بخسا و لا رهقا (13) و انا منا المسلمون و منا القاسطون فمن اسلم فاولئك تحروا رشدا (14) و اما القاسطون فكانوا لجهنم حطبا (15) الجن.

• • اذا زلزلت الارض زلزالها (1) و اخرجت الارض اثقالها (2) و قال الانسان ما لها (3) يومئذ تحدث اخبارها (4) بان ربك اوحي لها (5) يومئذ يصدر الناس اشتاتا ليروا اعمالهم (6) فمن يعمل مثقال ذره خيرا يرة (7) و من يعمل مثقال ذره شرا يرة (Cool الزلزلة.

• • قل يا ايها الكافرون (1) لا اعبد ما تعبدون (2) و لا انتم عابدون ما اعبد (3) و لا انا عابد ما عبدتم (4) و لا انتم عابدون ما اعبد (5) لكم دينكم و لى دين (6) الكافرون.

• • قل هو الله احد (1) الله الصمد (2) لم يلد و لم يولد (3) و لم يكن له كفوا احد (4) (ثلاث مرات) الاخلاص.

• • قل اعوذ برب الفلق (1) من شر ما خلق (2) و من شر غاسق اذا و قب (3) و من شر النفاثات فالعقد (4) و من شر حاسد اذا حسد (5) (ثلاث مرات) الفلق.

• • قل اعوذ برب الناس (1) ملك الناس (2) الة الناس (3) من شر الوسواس الخناس (4) الذي يوسوس فصدور الناس (5) من الجنه و الناس (6) (ثلاث مرات) الناس.

الرقيه الشرعيه الشامله بالاذكار

للعين و المس و السحر باذن الله الشافى العافي

الرقيه الشرعيه بالاذكار و الادعيه النبوية

الاذان

• الله اكبر الله اكبر، الله اكبر الله اكبر، اشهد ان لا الة الا الله، اشهد ان لا الة الا الله، اشهد ان محمدا رسول الله، اشهد ان محمدا رسول الله, حى علي الصلاة، حى علي الصلاة، حى علي الفلاح، حى علي الفلاح, الله اكبر الله اكبر، لا الة الا الله.

الحمد و الثناء علي الله سبحانة و تعالى

• الحمد للة رب العالمين.

• اللهم ربنا لك الحمد, ملء السماوات، و ملء الارض، و ملء ما بينهما، و ملء ما شئت من شيء بعد.

• الحمد للة حمدا كثيرا طيبا مباركا فيه.

• يا رب لك الحمد كما ينبغى لجلال و جهك و لعظيم سلطانك.

• سبحان الله و بحمده، عدد خلقه, و رضا نفسه, و زنه عرشه, و مداد كلماتة (ثلاث مرات).

الصلاه علي النبى صلي الله علية و سلم

• اللهم صلى علي محمد و علي ال محمد, كما صليت علي ابراهيم و علي ال ابراهيم, و بارك علي محمد و علي ال محمد, كما باركت علي ابراهيم و علي ال ابراهيم فالعالمين انك حميد مجيد (مره او عشر مرات).

الاستعاذه بالله من الشيطان الرجيم و الاستغاثه بالله سبحانة و تعالى

• اعوذ بالله من الشيطان الرجيم من نفخة و نفثة و همزة (ثلاث مرات).

• اعوذ بالله السميع العليم من الشيطان الرجيم (ثلاث مرات).

• اعوذ بالله العظيم, و بوجهة الكريم, و سلطانة القديم, من الشيطان الرجيم.

• اعوذ بعبارات الله التامة, من غضبه, و شر عباده، و من همزات الشياطين و ان يحضرون.

• اعوذ بعبارات الله التامة، من جميع شيطان و هامة، و من جميع عين لامه (ثلاث مرات).

• اعوذ بعبارات الله التامات من شر ما خلق (ثلاث مرات).

• بسم الله الذي لا يضر مع اسمة شيء فالارض و لا فالسماء, و هو السميع العليم (ثلاث مرات).

• اعوذ بعبارات الله التامات التي لا يجاوزهن بر و لا فاجر, من شر ما خلق و ذرا و برا, و من شر ما ينزل من السماء, و من شر ما يعرج فيها, و من شر ما ذرا فالارض, و من شر ما يظهر منها, و من شر فتن الليل و النهار, و من شر جميع طارق, الا طارقا يطرق بخير يا رحمن. رواة الامام احمد فمسنده.

• اللهم رب السماوات و رب الارض و رب العرش العظيم, ربنا و رب جميع شيء, ‏فالق ‏‏الحب و النوى, و بيت =التوراه و الانجيل و الفرقان, اعوذ بك من شر جميع شيء انت اخذ ‏ ‏بناصيته, اللهم انت الاول فليس قبلك شيء, و انت الاخر فليس بعدك شيء, و انت الظاهر فليس فوقك شيء, و انت الباطن فليس دونك شيء, اقض عنا الدين, و اغننا من الفقر. رواة مسلم فصحيحه.

• الله اكبر, الله اكبر من خلقة جميعا, الله اعز مما اخاف و احذر, اعوذ بالله الممسك السماوات السبع ان يقعن علي الارض الا باذنه, من شر (عبدك فلان) ابليس و جنودة و اتباعة و اشياعة من الجن و الانس, الهى كن لى جارا من شرهم, جل ثناؤك, و عز جارك, و تبارك اسمك, و لا الة غيرك. قال الحافظ الهيثمى فمجمع الزوائد رواة الطبرانى و رجالة رجال الصحيح.

• اعوذ بالله و بعبارات الله التامات التي لا يجاوزهن بر و لا فاجر، من شر ما ينزل من السماء و ما يعرج فيها، و شر ما ينزل فالارض و شر ما يظهر منها، و شر فتن النهار و طوارق الليل الا طارقا يطرق بخير، امنت بالله، اعتصمت بالله، الحمد للة الذي استسلم لقدرتة جميع شيء، و الحمد للة الذي ذل لعزتة جميع شيء، و الحمد للة الذي تواضع لعظمتة جميع شيء، و الحمد للة الذي خشع لملكة جميع شيء، اللهم انى اسالك بمعاقد العز من عرشك، و منتهي الرحمه من كتابك، و جدك الاعلي و اسمك الاكبر و كلماتك التامات التي لا يجاوزهن بر و لا فاجر، ان تنظر الينا نظره مرحومة، لا تدع لنا ذنبا الا غفرتة و لا فقيرا الا جبرته، و لا عدوا الا اهلكته، و لا عريانا الا كسوته، و لا دينا الا قضيته، و لا امرا لنا فية صلاح فالدنيا و الاخره الا اعطيتناة يا ارحم الراحمين، امنت بالله و اعتصمت به. جزء من حديث ذكرة الحافظ الهيثمى فمجمع الزوائد و قال: رواة الطبرانى و اسنادة حسن.

الرقيه بالادعيه النبوية

• اسال الله العظيم, رب العرش العظيم ان يشفيك (سبع مرات).

• ‏بسم الله‏ ‏ارقيك, ‏من جميع شيء يؤذيك من شر جميع نفس او عين ‏حاسد ‏الله ‏يشفيك, بسم الله‏ ‏ارقيك.

• بسم الله يبريك، و من جميع داء يشفيك، و من شر حاسد اذا حسد، و شر جميع ذى عين.

• بسم الله ارقيك, من جميع شيء يؤذيك, من حسد حاسد، و من جميع عين الله يشفيك.

• بسم الله (ثلاث مرات) اعيذك بعزه الله و قدرتة من شر ما تجد و تحاذر (سبع مرات).

• اللهم رب الناس، اذهب الباس, و اشف انت الشافي، لا شفاء الا شفاؤك، شفاء لا يغادر سقما.

ما صح عن الرسول علية الصلاه و السلام فالرقية

عن عبدالرحمن بن ابى ليلى، حدثنى ابى بن كعب -رضى الله تعالي عنه- قال: كنت عند النبى -صلي الله علية و سلم-، فجاء اعرابي. فقال يا نبى الله، ان لى اخا، و بة و جع. قال: و ما و جعه. قال: بة لمم. قال: فاتنى به. فاتاة به، فوضعة بين يديه. فعوذة النبى -صلي الله علية و سلم- بفاتحه الكتاب، و اربع ايات من احدث سوره البقرة، و هاتين الايتين: {والهكم الة و احد لا الة الا هو الرحمن الرحيم} البقرة: 163, و ايه الكرسي. و ايه من ال عمران: {شهد الله انه لا الة الا هو} ال عمران: 18. و ايه من الاعراف: {ان ربكم الله الذي خلق السموات و الارض} الاعراف: 54. و احدث سوره المؤمنين: {فتعالي الله الملك الحق} المؤمنين: 116. و ايه من سوره الجن: {وانة تعالي جد ربنا ما اتخذ صاحبه و لا و لدا} الجن: 3. و عشر ايات من: اول الصافات، و ثلاث ايات من: احدث سوره الحشر. و {قل هو الله احد}، و المعوذتين. فقام الرجل كانة لم يشك شيئا قط. قال الحاكم فالمستدرك ربما احتج الشيخان -رضى الله تعالي عنهما- برواه ذلك الحديث كلهم عن اخرهم، غير ابى جناب الكلبي. و الحديث: محفوظ، صحيح، و لم يظهراه.


نص الرقيه الشرعيه مكتوبه