من راى: انه يقبل ميتا معروفا فانه ينتفع من الميت بعلم قد خلفه او مال.
وقيل من راى انه يقبل ميتا وكان صاحب الرؤيا مريضا فانه يدل على موته.
من راى: انه تزوج امراة ميتة وراى انها حية فان الحي يموت.
من راى: ان الميت اعطاه قميصه البالي او الوسخ فيفتقر.
من راى: ان الميت يضرب حيا فان الحي قد احدث في دينه فسادا.
من راى: ميتا يضربه فانه ينال خيرا من سفر.
من راى: ميتا نائما فان نومه راحته في الاخرة. وان راى حيا نام مع ميت
فان عمره يطول.
من راى: حيا بين الموتى فانه يسافر سفرا بعيدا، ويفسد دينه. وان راى انه مع
الموتى وهو حي فانه يخالط قوما في دينهم فساد.
من راى: الميت من الكفار وعليه ثياب قديمة فهو سوء حاله في الاخرة.
من راى: ميتا فاخبره بانه لا يموت ابدا فانه في مقام الشهداء وهو يهنا في
الاخرة.
من راى: ان امه تموت فتذهب دنياه ويفسد حاله.
من راى: ان اخاه قد مات، وكان مريضا فهو موته.
من راى: ان زوجته تموت فتكسد صناعته التي فيها معيشته.
من راى: انه يصلي على ميت فانه يشفع لرجل فاسد الدين.
من راى: ان ميتا يغرق في بحر فانه غريق في الخطايا.
من راى: ان الموتى خرجوا من قبورهم فانه يطلق من في السجن. وربما دل الموت
فجاة على سرعة الغنى للفقير، وموت الانبياء عليهم السلام في المنام ضعف في الدين وحياتهم
عكس ذلك. وربما دل موت العالم على ظهور بدعة في الدين، وموت الوالدين ضيق المعيشة،
وموت الزوجة دنيا ذاهبة، وموت الولد انقطاع ذكر، وصلاة الميت على الميت اعمال باطلة، ورؤية
اموات المشركين في المنام اعداء.
من راى: حيا اعطى الميت شيئا مما يؤكل او يشرب فهو ضرر يصيبه في ماله.
وان راى الميت اعطاه طعاما فانه يصيب رزقا شريفا.
فان راى ان الميت اخذ بيده فانه يقع بيده مال من جهة ميئوس منها.
والكلام مع الاموات طول عمر، والاخذ من الميت رزق.