القميص
اما القميص في الرؤيا فامراة الرجل وربما كان شانه في مكبسه ومعيشته وربما كان دينه
وعطاءه فمن راى انه لبس قميصا جديدا صفيقا صحيحا واسعا فان امراته موافقة له في
مصالحه او معيشته مستقيمة او دينه صحيح ومن راى فيه نقصانا او اختراقا او ما
يشبه ذلك كان الحدث في احد الوجوه المذكورة وربما كان القميص المخرق يغرق شان صاحبه
وتكثر همومه او يفارق امراته ومن راى انه يلبس قميصا رقيقا فانه رقة في شان
صاحبه وان كان ثوب ما يعرف به من الباس الصالحين فانه يصيب نسكا وصلاحا في
دينه وان راى العزب انه لبس قميصا جديدا فانه ينكح امراة وقيل من راى انه
وهب له قميص فانه بشارة ومن راى ان عليه قميصا جديدا فانه يجتمع شانه ويصلح
امره وان راها بالية او سقطت عن قميصه فانه يتفرق شانه وان راى قميصه بلا
جيب ولا طوق وهو لابسه فان كان مريضا فهو موته وتكفينه ومن راى انه انتزع
قميصه فهو موته
القميص
هو في المنام دين الرجل او عيشه او تقواه او علمه او بشارة له، لقوله
تعالى: ” اذهبوا بقميصي هذا، فالقوه على وجه ابي يات بصيرا “. فاذا لبسه الرجل
فانه يتزوج، والقميص للمراة رجل تتزوجه، لقوله تعالى: ” هن لباس لكم، وانتم لباس لهن
“. واذا تخرق القميص استغنى الرجل عن امراته، فان انفتق القميص فارقها.
ومن راى: انه لبس قميصا بغير كمين فهو حسب جماله في دينه.
ومن راى: ان جيب قميصه مزق انفتح عليه باب من الفقر.
ومن راى: ان له قمصانا كثيرة، فان له في الاخرة اجرا عظيما وحسنات كثيرة، والقميص
الابيض دين.
ومن راى: انه اهدي اليه قميص فهو خبر خير.
ومن راى: ان قميصه مخروق وسخ فهو فقر وهم وشدة.
واذا رات امراة انها لبست قميصا جديدا واسعا فهو حسن حالها في دينها ودنياها او
حسن حال زوجها، والقميص الاخضر الابيض يدل على الدين، ولا يحمد الازرق، والاحمر يدل على
شهرة، والاصفر على المرض، والبلل في الثوب يدل على ان شيئا يعيقه عن السفر، فان
يبس البلل زالت العاقة.
ومن راى: انه لبس قميصا بلا جيب ولا زيق دل على موته، ومن لبس قميصا
معلما فانه يحج، او يسافر.
ومن راى: انه لبس قميصا قصيرا لا يستر عورته فانه يقصر في دينه، ومن لبس
قميصا من خشب فانه يسافر في البحر، وان كان مريضا خشي عليه الموت.
ومن راى: على قميصه اية من القران مكتوبة فانه متمسك بالقران، والقميص الاسود هم وحزن.
ومن راى: قميصا مقلوبا تغير حاله الى خلاف عادته. وربما كان القميص بيت الرجل.
ومن راى: قميصه شق طولا فرج عنه، وان شق عرضا فذلك كلام يقال في عرضه.
ومن راى: قميصه قد من ورائه فانه يتهم بكلام يقال في عرضه ويكون بريئا منه،
وان قد من امامه، فان الكلام الذي يقال فيه صحيح لقصة يوسف عليه السلام.
ومن راى: قميصه من السحاب شملته نعمة.
واما القميص، قال دانيال: القميص الابيض يدل على الدين وقيل يدل على المراة
وقال ابن سيرين: قميص الرجل حاله الذي يستره ومكسبه وعيشه
ومن راى: قميصه جديدا رفيعا واسعا فانه يدل على صلاح حاله، وان كان بخلاف ذلك
فانه يدل على فساده
ومن راى: طرفا من قميصه قد احترق وتمزق فانه يكون في اموره وسطا بين الخير
والشر
ومن راى: قميصه متمزقا او وسخا او عتيقا فانه يدل على الفقر والغم والمشقة، وربما
يدل على هلاك صاحبه، وربما دل على فساد خلقه في الدنيا بحيث لا يكون له
مال ولا كسب ولا معيشة
ومن راى: ان ملكا اعطاه قميصه، وقد لبسه فانه يدل على زوال ملكه
ومن راى: انه لبس قميصا ابيض وتحته قميص عتيق وسخ فانه يكون ظاهره يخالف باطنه
ومن راى: انه لبس قميصه مقلوبا فانه يدل على نفاقه
ومن راى: عليه قميصا ممزقا فانه يدل على افشاء سره
ومن راى: ان عليه قميصا طويلا فانه يدل على حصول امر بمدة مديدة، وان كان
قصيرا فبخلافه
ومن راى: انه لبس قميصا بغير زيق وبغير كم فانه يدل على قرب اجله، وان
كان زيقه من خلف فانه يتهم بكلام كذب لقوله تعالى ” وان كان قميصه قد
من دبر فكذبت “
ومن راى: انه اعطى قميصا لاحد، وقد مسح به وجهة فانه يدل على زوال همه
ويحصل له بشارة لقوله تعالى ” اذهبوا بقميصي هذا فالقوه على وجه ابي ” الاية
ومن راى: بيده قميصا ملطخا بالدم فانه يدل على حصول غم لقوله تعالى ” وجاءوا
على قميصه بدم كذب “
ورؤيا القميص اذا كان جديدا واسعا يؤول على ستة اوجه: رؤيا اناس متدينين وستر وعيش
طيب ورياسة وحصول مراد وفرح وبشارة، وقيل القميص للرجل امراة وللمراة رجل لقوله تعالى ”
هن لباس لكم وانتم لباس لهن ” وتخرق القميص وتدنسه فقر وهم وخرق جيب القميص
دليل الفقر
وان راى كان له قمصا كثيرة دلت رؤياه على حسنات كثيرة ينال بها في الاخرة
اجرا عظيما، وقيل القميص يؤول بمكسب الانسان ومعيشته ودينه وامراته وشانه فمن راى انه لبس
قميصا جديدا صحيحا واسعا فان ذلك يؤول بالخير وحصول المقصود والغرض فيما ذكر، وان راى
بخلاف ذلك فتعبيره ضده، وربما كان القميص الخرق الدنس تفرق شمل صاحبه وتكاثر همومه ومفارقة
امراته
ومن راى: انه يلبس قميصا غاليا او قليل الوجود فانه نسك في الدين وصلاح، خصوصا
ان كان القميص عدنيا
ومن راى: انه يلبس قميصا من اقمصة الصالحين فان عرف صاحبه كان متبعا ومتلبسا بطريقته،
وان لم يعرف له صاحبا معينا فانه طلب زهد وعبادة
ومن راى: انه يلبس قميصا جديدا وكان عزبا فانه ينكح امراة
ومن راى: انه وهب له قميص فانه بشارة بخير
ومن راى: ان له قميصا ولا يعرف هيئته فانه متزوج بامراة لا يعرف حقيقة امرها،
واما اذا كان في قميصه خرق ثم عاد صحيحا فانه يجمع شمله وينصلح حاله
ومن راى: ان له قميصا، وقد صار باليا فانه زوال امره وفساد دينه وقرب اجله،
وربما كان نزع القميص من حيث الجملة اذا لم يعاوده يدل على قرب الاجل
وقال ابو المعالم محمد بن طلحة القرشي النصيبي: رايت منقولا عن ابي اسحق الكرماني: انه
راى يوسف الصديق عليه السلام في المنام فاعطاه قميصه فلبسه وجلس به فتعلم ما فتح
الله به عليه من تعبير الرؤيا وقال لو قمت به وسرت او قال مشيت لدرت
ما بين الخافقين
- قميص النوم في المنام
- تفسير حلم قميص النوم للمتزوجه
- قميص النوم في المنام للمتزوجة
- تفسير حلم قميص النوم للمتزوجه
- قميص النوم في المنام
- تفسير حلم قميص النوم لابن سيرين
- شراء قمصان النوم في المنام
- تفسير حلم قميص النوم القصير
- تفسير حلم قميص نوم احمر للمتزوجه
- تفسير حلم قميص نوم للعزباء
- تفسير حلم شراء قميص نوم
- ملابس النوم في المنام