القرط
ومن راى ان عليه قرطين فانه يصيب سلطانا وزينة في الناس وجمالا فيهم او يولد
له جارية وقيل يشتهي سماع الخنا وان راى في كل واحدة من اذنيه لؤلؤة او
اكثر فانه يجمع القران او علم البر القرط هو في المنام تجارة لمن راه في
اذن زوجته او جاريته. وان رات امراة حبلى في اذنها قرطين فحملها ولد ذكر، فان
كان القرط من الفضة، فان الولد يحفظ نصف القران، وان كان من الذهب حفظ القران
كله، واذا رات المراة العازبة ذلك فانها تتزوج، والقرط في اذن الغلام زينة، والقرط للمراة
زوجها والشنف اولادها. ومن راى: امراة او جارية وفي اذنها قرط او شنف فانه يظهر
له تجارة في كورة عامرة.
میلر
قرط:اذا رايت اقراطا في الاحلام فان هذا يبشر باخبار طيبة وعمل ممتع. اذا رايت اقراطا
مكسورة فان هذا يدجل على ان لغطا ذا طابع دنيء سوف يتوجه ضدك.
خليل بن شاهين الظاهري
رؤيا القرط
واما القرط وهو الحلق الذي يوضع بالاذن فعلى اوجه:فمن راى ان في اذنه قرطا فانه
يشتهي سماع الغناءوان راى في ذلك شيئا من الجواهر او نوعها وفي كل واحد منهما
لؤلؤة او اكثر من ذلك فانه يجمع القران او علم البر ومن راى: ان في
احد قرطيه لؤلؤة دون الاخرى فانه يحفظ نصف القران او يفعل شيئا من البر لا
يكون كاملا وقيل من راى في اذنيه حلقا فانه يكون عند الناس ذا زينة وجمال
ومن راى: ان في حلق اذنيه درا ثمينا فانه يتعلم القران والعلم، واذا كان اللؤلؤ
صغيرا فانه ينسى العلم ومن راى: ان في اذن امراته حلقتين من ذهب او فضة
او الواحدة من ذهب والاخرى من فضة فانه يطلق امراته، وقيل القرط والسيف في التاويل
سواء للرجل والمراة ومن راى: ان القرط من ذهب فيدل على رجل مغنوحكى ان رجلا
اتى ابن سيرين فقال: رايت كان في احدى اذني قرطا فقال كيف غناؤك قال حسن
الصوت فقال هو ذلك ومن راى: ان القرط من فضة فانه يحفظ القران كله وان
كان صاحب الرؤيا امينا فانه يملك وصائف لقوله تعالى ” كانهم لؤلؤ مكنون “وان كان
مع القرط سيف فانه يرزق بنتا وان كان صاحب الرؤيا امراة حبلى رزقت ابنا ومن
راى: امراة في منامه وفي اذنها قرط وسيف فان له تجارة في بلدة عامرة كثيرة
الجواري والاماء فان المراة في التاويل تجارة، وكذلك الجارية وروى ان رجلا قال لبعض المعبرين:
رايت في اذن امراتي حلقة نصفها ذهب ونصفها فضة فقال لعلك طلقتها طلقتين وبقيت على
واحدة فقال نعم هو كذلك وبالمجمل فان رؤيا القرط يؤول على اربعة اوجه: زيادة زينة
وجمال وتعلم علم وقران وشرف وجاه وحزن وغم بسبب الطلاق ان كان له امراة، وان
لم يكن له امراة فيدل على الحزن