مواضيع للرجال للنساء

تعلم الرقية

تعلم الرقية 20160818 3452 1

تعلم الرقية 20160818 3452

اعلم رحمك الله انك انت الاقوى باذن الله تعالي من كل شيطان معتدي . ولا
تحتاج في الرقية لاحد يرقيك بل انت في استطاعتك ان ترقي نفسك وذويك . الا
ان هذا الكلام لا يعني ان الامر هين لا ينظر له بعين الجدية . بل
يجب عليك قبل ان تبدا في رقية نفسك او ذويك ان تتعلم كيفية ادارة جلسة
الرقية الشرعية بالكامل حتى تستطيع ان تتعامل مع كل موقف يمكن ان يواجهك من قبل
الجلسة وفي اثنائها وبعدها .
= ولكي تتعلم كيف تدير بنفسك جلسة رقية شرعية عليك مراعاة بضعا وثلاثين عاملا غير
المفاجئات.
= من هذه العوامل ما يحتاج الي تطبيقه عامة ومنها ما يتوقف تطبيقه علي حسب
ردود الفعل
= ابدء معك بهذه العوامل ثم اذكر لك المفاجئات التي يمكن حدوثها اثناء الجلسة :-

1/ النية في القراءة
وهي اساس لا بد من تستحضره قبل البدء في قراءة الرقية . فتضع في نفسك
انه لا حول ولا قوة الا بالله . وان الله هو المسبب وما انت الا
سبب . وانه ناصرك علي الشيطان . , وانك بقوة الله تذل الشيطان وتخضعه لما
تريد لا بقوتك انت . هذه عقيدة يجب ان تكون بداخلك . بعدها تبدا في
قراءة ايات الرقية الشرعية وهي موجودة بالموقع بنية الرقية علي من امامك ، وبنية العلاج
(لا بنية الطرد والابعاد ولا بنية الجذب والاحضار) وهما نيتان كانتا من قبل ولا اري
بالقراءة بنية منهما لاسباب لا تخص اهداف هذه الحملة لذا لن اذكرها هنا .

2/ قراءتك للرقية تكون قراءة سرية
ويمكنك ان تجهر بصوتك بعد ذلك لو استدعي الامر . والامر الذي يستدعى علو صوتك
هو بلوغ الانسان الذي تقرا عليه درجة عالية في الالام .

3/ لا تقرا الرقية من ورقة
ان الاصل ان تكون حافظا للقران كله او بعضه لكن ان يصل الامر الي ان
تقرا الرقية من ورقة فهذا لا يجوز . بل يجب عليك ان تكون حافظا لها
ولايات العذاب والحرق وهي مذكورة في نفس الموقع

4/ العوامل المساعدة
وهي العوامل التي تساعد الانسان في جلسة الرقية سواء الراقي او المرقي . مع العلم
ان هذه العوامل ليست اساسية بل يمكنك الاستغناء عن فعل بعضها . وتنقسم هذه العوامل
الي = عوامل خارجية / وهي عبارة عن اي فعل به تتقرب اكثر من الله
، لا لانك سوف ترقي فلان ، وانما تفعله لله وحده . وهي تسمي عوامل
خارجية لانك تفعلها خارج الجلسة .
= عوامل داخلية / وهي عوامل تقوم بها داخل الجلسة لذا تسمي داخلية . وهي
عبارة عن استقبال القبلة و وملامسة اليد اليمني لاعلي الراس و القراءة في الاذن اليمني
بصوت منخفض جدا و قيامك اثناء الجلسة . # ولو نظرت في هذه العوامل المذكورة
والمعروفة من القديم لوجدت ان فيها نظر ، فوضع اليد اليمني والقراءة في الاذن لا
تكون مع امراة تحل لك . واستقبال القبلة وقراءتك قائما تنافي اخذك في الاعتبار لعامل
الانفعالات الشيطانية والتي سنذكرها بعد قليل . لذا فالراجح عندي الا يستخدم هذه العوامل راق
غير متعمق .

5/ لو لم يحضر الشيطان
فان لم يحضر شيطان العرض يكون العلاج هو ان تطيل في مدة القراءة في المرة
الواحدة ثم تاخذ فاصل ساعة او اكثر ثم تعاود ثم فاصل وهكذا مرة اثنين ثلاثة
او اكثر قدر المستطاع . ثم تكرر ما فعلته في اليوم التالي وما يليه من
ايام مع التزام المبتلي بالتحصينات اليومية وهي موجودة بالموقع حتى تذهب الاعراض التي يشكو منها
المبتلي

6/ وان حضر الشيطان
تساله عن اسمه وديانته فان لم يكن مسلما يمكنك ان تعرض عليه الاسلام ان استطعت
، ثم تساله عن سبب وجوده ومن سبب الوجود يتبن لك هل هو سحر ام
مس وان كان ذلك لا يفرق كثيرا في العلاج . فان من الشياطين من يحب
الحديث بالعقل والمنطق فلو اقنعته بحرمه السحر لو كان سبب وجوده سحرا او بخطا وجوده
بالمس لو كان الامر مسا لخرج وهنا يفرق الامر في العلاج بين كونه سحرا ام
مس . فان قيل كيف اعرف السحر من المس من سبب وجوده قلت ان قال
لك ان سبب وجوده هو تنفيذه لامر فلان فتعلم انه سحر ، وان قال لك
ان سبب وجوده ان المبتلي صب ماء ساخن علي الارض ولم يذكر اسم الله تعلم
انه مس وهكذا.

7/ كون صبورا
جدا من البداية فان جلسة الرقية كما تاخذ نصف ساعة فمن الممكن ان تاخذ ثلاث
عشر ساعة وقد حدث ذلك بالفعل . لذا يجب عليك من بداية الجلسة ان تضع
في نفسك اما انك ستنتصر واما انك …….. ستنتصر مهما كلفك ذلك من الوقت

8/ انفعالات الشيطان
وهي عبارة عن ردود فعل معنوية او حسية تصدر من الشيطان من باب ان يفسد
عليك جلسة الرقية . وتنقسم ردود الفعل هذه الي معنوية : وامثلتها ان يذكرك الشيطان
بموقف مضحك او موقف محزن او يسبك او يفعل ما يعرف انه يغضبك ” فان
قيل وكيف يعرف شيطان السحر او المس ما يغضبني ، قلت: بمساعدة قرينك له .
وتعتبر هذه من الاقليات التي يتدخل فيها الشيطان القرين مع شيطان السحر ” او يذكر
لك انك اقل من ان تقرا عليه او تاتي معه بنتيجة . او يخيفك بالكلام
ولو وجد خلل بالمكان الذي تقرا لاستطاع ان ينفذ ما اخافك به . او يوهمك
ان القران لا يؤثر فيه فيقرا معك ما تقرا من القران وربما طلب منك ان
تسمع منه القران حتى يثبت لك ان القران لا يؤثر فيه . ù فان قيل
كيف اتعامل معه في هذه الافعال ؟ قلت بان تستمر في القراءة ولا تعبا بما
يقول فلا تضحك ولا تحزن من موقف يذكره لك ، ولا تغضب ان سبك .
ولا تسبه انت . ليس من باب الخوف ولكن الشيطان يتعاظم ان سبته ، ولا
تخف منه واحذر ان يوجد خلل بالمكان الذي تقرا فيه ،ولا تسمع منه القران لو
طلب منك ذلك ولو قرا معك القران اتركه يقرا.
كما تنقسم ردود الفعل الي حسية : وامثلتها ان تجد المبتلي قام وانصرف بعيدا عنك
، او تجده يصرخ بشكل وصوت ليس لهما مثيل كفاك الله شرهما او تجده قام
وضرب من يقرا عليه او احد من الموجودين ù وتتفادى هذه الافعال بامور طبيعية كان
يجلس معك احد يمسك بالمبتلي اذا قام وانصرف ويهدئه ان صرخ . ويجب عليك يا
من تقرا الرقية ان يكون بينك وبين المبتلي حاجز حتى اذا قام وضربك فلا تلمن
الا نفسك

9/ اياك والخوف في هذه اللحظات فانه مهلكة. وتذكر ان الساحر الحقيقي يتعاظم في نفسه
تعاظما مفرطا وثقة بلا حدود لان وليه شيطان افلا تثق انت بنفسك ووليك الله

10/عليك ان تسال المبتلي قبل القراءة عن اسمه هو فقط ان كنت لا تعرفه حتى
اذا سالته اثناء القراءة عن اسمه فذكر لك اسما غير اسمه تعرف ان الشيطان قد
حضر

11/ كيف تعرف بحضور الشيطان
بالرغم من تكرار اعراض معينة يعرف بها حضور الشيطان ، كحدوث عرق شديد او انتفاضة
او تغير شكل العين الي اخره من مرئيات الاعراض او خفيها كاصابة المبتلي بصداع مفاجئ
وغيره الا انه في الحقيقة لا يوجد عرض مؤكد الحدوث فيه الدلالة علي حضور الشيطان
لذلك اقول بان اي تغير يطرا علي المبتلي يتبع فان دل علي حضور الشيطان نلتزم
بتعليمات ادارة جلسة الرقية والا فلا

12/ الطفل المسحور
او الممسوس او المحسود او المعان . لو كانت الاعراض التي تحدث له بسيطة يكتفي
برقيته بالفاتحة واية الكرسي والاخلاص والمعوذات والادعية المشروعة . اما لو كانت الاعراض التي تحدث
له كبيرة فيضاف علي ما سبق قراءتك عليه للرقية الشرعية . ولكن لا تقرئها عليه
منفردا بل لا بد ان تقرا عليه ومعه ملازمه او رعاية كامه او غيرها

13/ اياك والمخالفات
سواء الخاصة بالانسان ام بالمكان فاما الخاصة بالانسان فهي 1- عدم المحافظة علي التحصينات اليومية
وبكيفيتها المطلوبة ( وهي موجودة بالموقع ) 2- عدم المحافظة علي تحصينات قبل النوم خاصة
ودخول الخلاء 3- الجلوس من غير وضوء 4- النوم منفردا 5- الاطالة في الحمام بلا
عذر وفي الخلاء عامة 6- التبرج بالنسبة للنساء 7- الاصرار علي المعصية 8- الاستهانة بالذنوب
او بفعل سنة من السنن المتروكة 9- بقاء الايدي والفم دون غسيل بعد الطعام وتحذير
خاص من النوم علي ذلك 10- انكار معلوم من الدين بالضرورة 11- وجود اي خلل
عام في العقيدة . واما الخاصة بالمكان فهي 1- عدم المحافظة علي تحصينات المكان وبكيفيتها
المطلوبة 2- وجود الصور بانواعها والمحتوية علي شيء فيه روح وكذلك التماثيل والتحف3- تشغيل الموسيقي
او الاغاني وسماع التليفزيون في شيء لا يرضي الله 4- وجود الاحجبة او الكتب المتحدثة
عن الرقية المحرمة 5- وجود الكلب 6- وجود الروائح الكريهة سواء المنبعثة عن سلة المهملات
او الملابس المتسخة او غيرهما 7- عدم تغير منشفة الايدي باستمرار 8- عدم ذكر اسم
الله عند اشعال بخور 9- وجود سرير لا ينام عليه احد مطلقا 10- ترك بقايا
الطعام في الاواني دون تنظيف 11- ترك الطعام والشراب مكشوفا دون تغطية مصحوبة بذكر اسم
الله

14/ يستعين الشيطان
خادم السحر او صاحب المس اثناء جلسة الرقية باقاربه من الجن او بمجموعته مع الساحر
لينتصرعليك بهم . ويمكنك ان تتفادى ذلك بعدم وجود اي مخالفة في المكان

15/ يفضل وجود كوب ماء
بجانبك مقروء عليه الرقية والادعية تستخدمه اما بنثر نقاط منه علي وجوه المبتلي او تجعله
يشرب مقدار قليل منه لو استدعي الامر

16/ الكبرياء والتعالي
اثناء الجلسة منك علي الشيطان واستعمالك معه طريقة صاحب السلطة والقوة بعقيدتك ان الله ناصرك
اساس لا بد منه في الجلسة . مع العلم ان ذلك لا يعني سبه وقد
بينت ذلك

17/ الصباح الباكر
هو افضل الاوقات في الغالب التي تبدا فيها القراءة علي المبتلي

18/ اذا قال لك الشيطان
بدلا من ان تعذبني بقراءتك علي اذهب الا الساحر الفلاني ” ويذكر اسمه ” او
اذهب لفلان ابن عمها او ابن خالها ” ويذكر اسمه ” الذي صنع السحر لها
وعذبه هو . فلا تصدقه . فهو كاذب مهما اتي لك من الادلة التي تبرهن
علي صدقه

19/ اذا دخل معك الشيطان
في نقاش ليس له علاقة بالجلسة فلا تناقشه لانه بذلك يريد ان يطيل وقت الجلسة
وهذا خطا كبير تقع فيه ان فعلت فاحذر الاعيبه

20/ اريد ان اكل او اشرب
كلمة يتلفظ بها الشيطان ليوهمك بها ان الانسان هو الذي يريد الطعام او الشراب فلا
تطعمه ولا تسقيه.

21/ افعل كذا وانا اخرج
كلمة يقولها الشيطان احيانا اثناء الجلسة . فان قالها لك فلا تستجب له حتى لو
كان ما قاله لك امر شرعي فلا توافقه

22/ اذا نودي للصلاة
اثناء الجلسة سواء حضر الشيطان ام لم يحضر عليك ان تعلن بصوت واضح انك ذاهب
للصلاة من غير اي شيء اخر . الا انه يستحب ان تقرا اية الكرسي وتنثر
نقاط من الماء المقروء عليه الرقية والادعية علي وجه المبتلي ، وبعدها تذهب للصلاة

23/ اذا كان المبتلي
تاتي له الاعراض في ايام وتذهب عنه في ايام اخري . يفضل ان تكون اول
قراءة عليه في ايام الابتلاء . وسواء ذهبت الاعراض بهذه القراءة ام لم تذهب تقرا
عليه مرة اخري في الايام التي يذهب فيها الابتلاء

24/ اريد الخروج ولكن لا استطيع
كلمة كثيرا ما يتلفظ بها الشيطان فان قالها لك فساله عن السبب وهنا يمكن ان
يقول لك واحدة مما هو ات او ما في معناهم :-
** يقول لك انا طفل وما عندي دراية بكيفية الخروج ؟ اخبره ان كيفية الخروج
ككيفية الدخول فخرج كما دخلت او اخبره ان يسال القرين عن كيفية خروجه . بعدها
امهله خمس دقائق علي الاكثر ثم عاود القراءة ولا تقبل منه هذا العذر مرة اخري
. وعموما لا تقبل العذر الواحد من الشيطان مرتين
** يقول لك ان الساحر ارسل لي من يقتلني اذا خرجت فابعده عني وانا اخرج
؟ اعلم رحمك الله انه في حالة محافظتك علي عدم وجود المخالفات التي ذكرت من
قبل فاعلم انه كاذب في هذا الادعاء لان الساحر وشياطينه لا يستطيعون دخول منزلك وانت
محافظ عليه وعليك ان تكمل القراءة
** يقول لك اقرا لي سورة كذا وانا سوف اخرج ؟ فلا تقراها له

25/ اخرج ولكن بشرط
كلمة يقولها الشيطان اثناء الجلسة وعليك ان لا تقبل منه اي شرط يطلبه منك حتى
لو كان هذا الشرط شرطا شرعيا ليس فيه اي شيء

26/ سوف اخرج لانك حبيبنا
او صديقنا او لان اباك او عمك كذا وكذا ويظل الشيطان يذكر من الافعال الخاصة
بك او باحد يخصك . فهو بهذا كانه يقول لك انا لن اخرج لله بل
من اجلك . وبالتالي فعليك ان ترفض خروجه علي هذا الاساس واستمر في قراءة الرقية
او ايات العذاب ومهما طال وقت الجلسة وتحمله لما يجده من الم القراءة عليه فاذن
الله سوف يعلن استسلامه ، شرط ان تكون محافظا علي التحصينات الخاصة بك وبالمكان اضافة
الي مراعاتك لعدم وجود اي خلل من عوامل الخلل المذكرة انفا

27/ اخرج من عينه
كلمة يقولها الشيطان عند خروجه. وبالطبع عليك ان ترفض ذلك وتجعله يخرج من الاصبع الصغير
لليد او القدم الايسر. فان قيل وكيف اتحكم في الشيطان بحيث اجبره علي الخروج من
الاصبع كما قلت له ؟ قلت تتحكم في الشيطان بان تستودع المبتلي وماله واهله عند
الله سبحانه من قبل البدء في قراءة الرقية.فلو قال لك الشطان اخرج من عينه ورفضت
انت ذلك ثم اراد الشيطان ان ينفذ ما قاله، فياتي ليخرج من عينه فيجد نفسه
غير قادر علي ذلك .

28/ العهد
وهو اخر مرحلة بينك وبين الشيطان لانهاء جلسة الرقية . وفيها تاخذ العهد عليه بخروجه
وعدم عودته مرة اخري الي الشخص الذي ترقيه . لا يشتمل هذا العهد علي الفاظ
معينة وانما يكون باي الفاظ تشمل خروجه وعدم عودته . الشرط العام الواجب توافره في
هذا العهد عدم اشتماله علي شيء يخالف الشرع . ولو سال سائل فقال: كيف اعرف
وانا في جلسة الرقية اني وصلت الي مرحلة العهد ؟ قلت بتجاوزك لجميع المراحل السابق
ذكرها لا يبقي الا ان ينهي الشيطان ازائه ويبتعد عمن يؤذيه وعندها لا تجعل الشيطان
يبتعد دون ان تقول له ” لا تخرج قبل ان اخذ عليك عهدا بان لا
تعود اليه مرة ثانية ” فان رفض الشيطان ذلك فعاود القراءة عليه دون توقف حتى
تجبره علي طلب اخذ العهد عليه او تجعله يفر منك دون اخذ العهد وهذه مساوية
لهذه . فان لم يرفض من البداية اخذ العهد عليه قل له قل مثلما اقول
وبدا في تلاوة العهد ومثاله (( اعاهد الله علي ان ابتعد عن فلان ابن فلان
الان ولا اعود اليه مرة اخري ولا الي احد من المسلمين فان نكثت عهدي فعلي
لعنه الله والملائكة والناس اجمعين )) وكما قلت فليس للعهد صيغة اساسية فاي صيغة كانت
تحتوي مضمون السابقة تفيد . بعدها قل له اخرج الان والقي السلام عند خروجك وبهذا
تكون انهيت مرحلة العهد بالكامل. وبعدها مباشرة يبدا المبتلي في استعادة نشاطه مرة اخري .
وعليك بعد مرور سبعة ايام معاودة القراءة علي المبتلي مرة اخري وكذلك عليك معاودة القراءة
عليه بعد مرور اسبوعين وشهر وخمسة واربعون يوما وثلاثة اشهر وسنة وكل ذلك من تاريخ
بداية الشفاء. وهذه ستة مراحل تعاد جلسة الرقية فيهم علي المبتلي بعد شفائه. الثلاث مراحل
الاولي يجب ايقاعهم علي المبتلي بعد شفاءه من جلسة الرقية الاولي.اما الثلاث الاخرى فايقاعهم يتوقف
علي قدر ما كان الابتلاء

29/ الغدر
ونقض العهد صفة محتملة بقدر كبير من الشيطان ، فتجده يوافق علي ان تاخذ عليه
العهد ويردده معك وبعدها لا يبتعد عمن يؤذيه ، وفي هذه الحالة لك الحق من
الناحية الشرعية او القانونية ان تظل تقرا عليه حتى تصل معه الي ما يسمي “الحرق”
وهي مرحلة تؤذي الشيطان الي درجة الموت .
فان سال سائل فقال: كيف اعرف ان الشيطان نقض العهد؟ قلت: بشيئين :- الاول/ عدم
افاقة المبتلي مما هو عليه من اعراض وكان المفترض ان ابتعد عنه الشيطان ان يفق
مما هو عليه . فان حدث ذلك فاعلم ان الشيطان قد نقض العهد. الثاني/ ان
تعاود قراءة الرقية علي المبتلي بعد افاقته من مرحلة العهد بحوالي ثلث ساعة فان تعرض
لعرض من الاعراض الاولي تعلم ان الشيطان قد نقض العهد والا فلا

30/ عدم التزامك التام بالدين
ليس سببا يجعلك تترك رقية من تعول فكلنا مقصرين ونسال الله العافية. ولكن يجب عدم
تركك من الدين التزامك بالتحصينات بصفة خاصة في اوقتها والاذكار بصفة عامة وعدم وجود مخالفات
في الذات او المكان . فان فرط في هذا الجانب فلا ترقي احد

31/ لا تجلس في جلسة الرقية
منفردا مع امراة وهذا الامر لا يدخل تحت قاعدة الضرورات تبيح المحظورات

32/ لا يجوز جلوس
اكثر من ثلاثة افراد غير المبتلي في جلسة الرقية الواحدة وعليك ان تامرهم بان يتحصنوا
سرا وتحصنهم انت ايضا وتستودعهم الله

33/ لا يجوز جلوس
طفل لم يبلغ الحلم في جلسة الرقية او مبتلي حديث الشفاء، زمن شفاؤه لم يتجاوز
الثلاث اشهر

34/ ايات العذاب
تقرا عندما يسلك الشيطان معك طريقة العناد او يعصيك في الله

35/ لا تعالج
اكثر من مبتلي في جلسة واحد

36/ من الممكن ان
يشترك معك في القراءة اكثر من قارئ وفي جلسة رقية واحدة

37/ التحصينات بصفة خاصة
والتي تقرا بعد صلاة الصبح وقبل طلوع الشمس، وتعاد قراءتها بعد صلاة المغرب وقبل مرور
نصف ساعة من الصلاة. والاذكار بصفة عامة والتي تقرا بعد صلاة الصبح الي ان تنتهي
من قراءتها في اي وقت كان، وتعاد قراءتها بعد صلاة العصر الي ان تنتهي من
قراءتها في اي وقت كان. هذا هو المنهج الاساسي الواجب تنفيذه من جهة المبتلي بعد
جلسة الرقية الاولي حتى لو لم يشفي بعدها.

واسال الله ان يوفق الجميع الي العمل بهذا او يزيد عليه مما انعم الله عليه
به من علم
ليخلو مجتمعنا من السحرة والمشعوذين
ونحي سنة الرقية الشرعية
فنصير كلنا رقاه

علي الحاروني

[ مبحث في المفاجئات ] وهو مبحث صغير يعتني بالاحداث النادرة التي يمكن حدوثها اثناء
جلسة الرقية وكنت في اول الامر احبذ عدم ذكر هذا المبحث نظرا لقلة حدوثه جدا
بين الابتلاءات من ناحية ، ومن ناحية اخري فقراءتك لهذه الاحداث وكيفية التعامل معها هي
معرفة نظرية بحته لهذا المبحث وهذا غير جيد لان التعامل مع الاحداث النادرة يحتاج الي
معرفة عملية عميقة. ولكني بعد الشورى قررت ذكر هذه الاحداث. خاصة واني لو لم اذكرها
لوقف امامها كل من يتعرض لها علي من يرقيه. فاسال الله الا يعرض احد اليها
كما اساله ان يعين القارئ علي فهمها. والله المستعان. وهذه الاحداث هي :-

1/ ان يكون الشيطان صاحب المس او خادم السحر هو نفسه مسحور يعني بالعامية
” الشيطان معمول له عمل ” . فان قيل كيف اتعرف علي ذلك؟ قلت بان
تجد الشيطان يحدثك عن نفسه اي هو المتكلم وليس الذي ترقيه . فان قيل وما
سبب ذلك؟ قلت الساحر يسلط شيطان اقوي من شيطان السحر ليؤذي الشيطان الاقوى الشيطان الضعيف
وتكون المحصلة هي عجز الراقي عن رقية من يرقيه وهو المطلوب حدوثه . فان قيل
كيف نتعامل مع ذلك؟ قلت بان تعالج الشيطان اولا ثم تعالج بعده الانسي

2/ ان يكون الشيطان لا يستطيع التحدث بلغتك. فلو انك تتكلم اللغة العربية تجد الشيطان
يحدثك بالانجليزية. وكيفية التعامل مع هذا العرض هي ان تحدث الشيطان باللغة التي يحدثك بها
ان كنت تحسن التحدث بها. والا فعليك ان تحذره باللغة العربية ثم تدخل في القراءة.
وبعد كل نصف ساعة تقطع قراءتك وتعاود التحذير ثم تعاود القراءة حتى تنتهي جلسة الرقية
. والعلة في ذلك ان الشيطان المتحدث بغير العربية يستطيع فهمك وباللغة العربية من خلال
وسيلة يعتقد انها استعانته بالقرين الخاص بالراقي ليفهمه التحذير او استحضاره لترجمان يفهمه التحذير. والله
اعلم

3/ان يكون الشيطان اخرس ويعرف الشيطان بذلك ان عرض للمبتلي اعراض الحضور ثم بدا المبتلي
بالاشارة اليك بدلا من الكلام. فان قيل كيف نتعامل مع هذا؟ قلت: ان كنت تحسن
لغة الاشارة فخير والا فاكتب له بخط كبير تحذيرا في ورقة كبيرة وضعه امام وجهه
لمدة ثلث دقيقة مثلا ثم ضع هذه الورقة مفرودة بجانبك ثم عاود القراءة

4/ ان تجد المبتلي اثناء قراءتك عليه ازداد طولا او العكس او اصابته سمنة او
العكس. فان قيل كيف اتعامل مع هذا العرض؟ قلت بان لا تعبا به ما دمت
متاكدا بانك قد طبقت كل التعليمات الواجب توافرها في جلسة الرقية الشرعية. كما يفضل ان
تكثر من الاستعاذة من الشيطان او قولك ” ربي اعوذ بك من همزات الشياطين واعوذ
بك ربي ان يحضرون ” وتعاود القراءة

5/ تجد المبتلي اثناء القراءة عليه قام وسجد امام الراقي. والاصل في هذا الفعل ان
يغضبك الشيطان غضبا شديدا يذهب بك بعيدا عن استحضارك لجلسة الرقية. ولذا عليك ان تتعامل
في هذا الموقف تعاملا عمليا فتلتفت بعيدا عن جهة سجوده وتامر من معه ان يرفعوه

6/ تجد المبتلي معه اكثر من شيطان وبالرغم من ان هذا العرض يعد من المفاجئات
الا ان التعامل معه لا يختلف عن التعامل مع المبتلي ذا الشيطان الواحد لانك حين
تقرا عليه سوف يحدثك من هذه الشياطين اقواهم ، والامر الذي تصل اليه معه هو
بعينه الامر الذي سيفعله باقي الشياطين وهذا علي اعتبار الاغلب . لكنه قد يحدث ان
ينصرف الشيطان الاقوى ولا ينصرف الضعفاء منهم واحدا كان او اكثر. وعندها تحتاج ان تتعامل
مع كل واحد منهم علي حده. هذا كله من جهة. من جهة اخري قد يكون
كل الشياطين الموجودة مع المبتلي علي قدر واحد من القوة.وفي هذه الحالة سوف تتعامل من
البداية مع كل واحد منهم علي حده. في كل تعامل مع واحد منهم كانك تقوم
بجلسة رقية كاملة

7/ تجد المبتلي مجتمع فيه سحران كل منهما سببه مختلف عن الاخر او مسان كل
منهما سببه مختلف عن الاخر او سحر مع مس. يعلم رحمك الله ان الغالب في
الحدوث في مثل هذه الابتلاءات النادرة ان تجد شيطان السحر يحدثك اولا وعندما تنتهي من
القراءة وتتاكد من خروجه لن يحدث اي شيء. ولكن عند معودتك للقراءة علي المبتلي في
المرحلة الاولي من المراحل الثلاث الاولي الواجبة من الستة مراحل السابق ذكرها سوف تجد شيطان
اخر يحدثك غير الاول وهو اما شيطان السحر الثاني او شيطان المس وسواء كان هذا
ام ذاك عليك التعامل معهم بالصورة السابق ذكرها في التعليمات. مع الاخذ في الاعتبار انه
في مثل هذه الحالات تبدا الستة مراحل بعد الانتهاء من هذه الشياطين كلها

  • تعلم إدارة جلسة الرقية الشرعية بنفسك
السابق
صورة عريس
التالي
التوقعات اليومية للابراج ماغي فرح