مواضيع للرجال للنساء

العين تدخل الجمل القدر

العين تدخل الجمل القدر 20160820 5070 1

العين حق تدخل الجمل القدر ، والرجل القبر

العين تدخل الجمل القدر 20160820 5070

(حديث مرفوع) حديث : ” العين حق تدخل الجمل القدر ، والرجل القبر ” ،
ابو نعيم في الحلية من جهة شعيب بن ايوب عن معاوية بن هشام عن الثوري
عن محمد بن المنكدر عن جابر به مرفوعا ، ونقل عن ابن عدي ، انه
انما يعرف بعلي بن ابي علي الكعبي ، عن ابن المنكدر لا عن الثوري ،
ولكن قد تفرد به شعيب ، قال اسماعيل الصابوني : وبلغني انه قيل له ينبغي
ان تمسك عن هذه الرواية ففعل ، انتهى . وحديث : العين حق ، بدون
هذه الزيادة متفق عليه من حديث عبد الرزاق عن معمر عن همام بن منبه عن
ابي هريرة ، وفي رواية احمد عن ابي هريرة ايضا : ويحضرها الشيطان ، وحسد
ابن ادم . ورواه مسلم من حديث ابن طاوس عن ابيه عن ابن عباس بزيادة
: ولو كان شيء سابق القدر سبقته العين ، واذا استغسلتم فاغسلوا ، وكذا لاحمد
من وجه اخر عنه ، وزاد تستنزل الخالق . ولابي داود عن اسماء ابنة يزيد
بزيادة : وانها لتدرك الفارس فقد عثره ، وللبزار بسند حسن عن جابر رفعه :
اكثر من يموت بعد قضاء الله وقدره بالنفس ، وفي الباب عن ابن عمر وعامر
بن ربيعة وعائشة واسماء ابنة عميس واخرين ، ولابن السني والبزار من حديث انس رفعه
: من راى شيئا فاعجبه ، فقال : ما شاء الله لا قوة الا بالله
لم يضره ، وفي حديث عن عامر بن ربيعة ، فليدع بالبركة ، وسياتي في
الفاتحة من الفاء : ان الفاتحة واية الكرسي وتمام ثمان ايات للعين ، وللديلمي عن
انس رفعه : شفاء من العين الصائبة ان يقال على ماء في اناء نظيف وتسقيه
منه وتغسله وتلقنه : عبس عابس بشهاب قابس رددت العين من المعين اليه والى احب
الناس عليه ، فارجع البصر هل ترى من فطور الاية ، والثابت : امر المصيب
بغسل اطرافه ومغابنه ثم صبه على المصاب كما اوضحته في الاماني ، ومما جرب لمنع
الاصابة من العين تعليق خشب السبستان وهو شجر المخيط ، وكذا بلغني عن الولي بن
العراقي انه لم يكن يفارق راسه واقتفيت اثره فيه . نسخة : حبس حابس ،
ولعلها اصح .

السابق
بداية الحب
التالي
سعر السكر في مصر