السحر المغربي

 

صورة-1

 



يبدو العرافون البسطاء و الشوافات اقزاما بينهم، هؤلاء محترفون من عالم اخر، يصرفون ملوك الجان لخدمتهم، ياسرون القلوب و يسكنون الاجساد و يعلنون حروبا مفتوحه جنودها “خدام الخواتيم” . “فقها” يطيرون و يختفون فرمش العين. حاخامات يهود، اسبان و يونانيون افارقه و خليجيون، يسيطرون علي العوالم السفلية، فالبيضاء و الرباط و مراكش و الصويرة…


الفرق بينهم و بين “الشوافات” و ”الفقها” العاديين، ان هؤلاء يملكون مفاتيح اخطر باب يفصل بين مملكتى الانس و الجان: السحر الاسود اعمالهم تتجاوز قراءه الطالع و استطلاع “الفال، الي القيام باعمال خارقه لا يصدقها عقل، هذة حقائق مثيره من هذة العوالم الغريبه بلسان محترفى و ضحايا السحر الاسود.


“فقها” يروضون الجن


لا يكاد يري ل”الفقها” الذين يتخصصون فالسحر الاسود اثر فالمدن يفضلون العيش فقري صغيره حيث يمتهن الكثير منهم الامامه و المشارطة” فمساجد بالداوير و لا يفتح عليهم ابواب الملاحقه الامنيه و ضجيج الخلافات مع الزبناء.


فعده مناطق من “دكالة” و ”سوس” يوجد الكثير من هؤلاء “الفقها” لا يشهرون احترافهم السحر الاسود كما ان زبنائهم يعدون علي رؤوس الاصابع بينما يقول اغلبهم انهم يرفضون تقاضى اموال مقابل اعمال السحر التي يقومون بها. “نعيش علي شرط امامه المساجد و هدايا السكان لا نقوم بهذة الاعمال الا اذا كان و راءها خير، و الا فان تبعاتها تطال الاهل و المال اعرف الكثير من الفقها الذين فقدوا ابنائهم لاحترافهم ذلك النوع من السحر”. يكشف و العبديه و هو فقية باحد دواوير سيدى بنور بدكالة.


اعمال السحر التي يقوم فيها هؤلاء “الفقها” تبدا من “المحبة” و هى “الخدمة” التي يرجي من و رائها جلب الحبيب و اثارتة اذا لم يكن يبالى بالراغب فجذب اهتمامة ذلك النوع من السحر الاسود يشمل ايضا جل المشاكل العاطفيه بين الازواج من اثناء ما يعرف ب”التهييج” و هو عمل يقوم علي اساس تقريب المسافه بين الزوجين، لدرجه يستحيل معها ان ينظر احدهما الي غير الاخر.


قائمه “الخدمة” التي يشملها ذلك النوع من السحر الاسود تشمل كذلك معالجه الامراض الجنسيه و العقم الي جانب طرد الجن المتلبس باجساد الضحايا من الرجل و النساء كما ممكن ل”الفقيه” ان يصرف قدارتة الخاصه من اجل انزال عقاب بشخص او اسره و هو ما يتم عن طريق “التقاف” الذي يستهدف التعجيز الجنسى ، او” التراجيم”، و هو حينما يسخر الساحر الجنى الذي يصبح “خديما” عندة لرجم بيت =بالحجاره المتقده و النيران.


احدث حكايه “تراجيم” و قعت قبل نص سنه بحى “العنق” بالدار البيضاء. شهر من عذاب قاستة اسره مكونه من اب و ام و شقيقتين بشقتيها بالطابق الارضى فاحدي عمارات الحى المهترئه كان الامر اشبة بكابوس لم يكتب لهذة العائله الاستيقاظ منه. ففى غمره سكونهم يسمع دوى سقوط اوان او ارتطام حجاره بالحائط و حينما يهرعون لاستجلاء حقيقه الامر يرون امورا اكثر عجبا: حجاره مشتعله تحلق فارجاء الغرفه قبل ان تصطدم بالجدران و ملابس تضرم بها النيران دون سبب.


قضت هذة الاسره اياما بين “الفقها” و المعالجين الروحانيين لاذ خلالها جيران بالفرار و اختلطت رائحه البخور بالهواء الرطب الاتى من البحر القريب من المكان، و قيل ان اسباب معاناتهم تسخير ساحر باكادير لجني، و هذا بايعاز من احد اقارب الاسره الذي كانت بينة و بينها خلافات.


الكثير من محترفى السحر الاسود يقولون انهم يروضون الجن و استخدامة لاغراضهم الخاصه فمنتهي السريه عن طريق ما يدعونة ب”طى الارض” و هى “خدمه تمكن الساحر من الانتقال من مكان الي احدث فطرفه عين، او “الاخفاء” الذي يتيح لهم حجب انفسهم عن الانظار.


هذة القدرات لا تتحصل لدي كل “الفقها”، بل يبذل لها جهد خارق تتطلبة السيطره علي جنى و جعلة “خديما” ينفذ اوامر الساحر. ذلك الامر يتطلب من “الفقيه” اعتزال الناس مدة سنه كاملة، حيث يلوذ و حيدا بالخلاء ينزع عنة كل ملابسه، و يتوضا ببولة و يقضى و قتة تائها فالقفار، و يظل يكتب طلاسم خاصه جدا جدا الي اليوم الواحد بعد المائة، حيث يخرج له الجنى الذي كان يرغب فتطويعه. التاكد من ذلك الامر، حسب ما اوضحة و لد العبديه ل”اوال” يتاتي بعد نظر الساحر فالمراه لحظتها يخرج له الجنى الذي سيكون “خديمه” و ملازمة بقيه حياتهما !!


فضيافه الحاخامات


للسحر الاسود خريطه فالمغرب فاباطرتة يتوزعون بمناطق بعينها، حسب نوعيات السحر التي يحترفونها اذا كان “الفقها” الذين يبرعون فالسحر الاسود يستوطنون القري النائيه و المداشر البعيدة، فهنالك سحره مغاربه من نوع خاص يقيمون داخل ارقي احياء المدن الكبري و يوجدون فالمناطق الماهوله باليهود المغاربه اساسا، و الاكثر من هذا انهم يتربعون علي هرم السلطه الدينيه لليهود فالمغرب : انهم الحكام الحاخامات. “اوال” اقتفت اثر اشهر السحره الحاخامات اليهود فالبيضاء و الصويرة، عاصمه اليهود المغاربه انهما الساحران الشهيران “اهايون لازار ايكي” و ”حاييم ازلغوط”.


فقلب الدار البيضاء، و تحديدا بشارع المسيره الخضراء بالمعاريف، و بالضبط قرب مقر الهلال الاحمر. توجد شقه الساحر اليهودى “اوهايون” هنا يقيم منذ سنوات و يستقبل زبناءة يوميا باستثناء ليله الجمعه و يوم السبت حيث يتزعم فيهما ربما اسات “شباط” فالمعبد اليهودى “السيناغوغ” بالبيضاء.


الوصول الي منزلة سهل للغايه ، كل سكان ذلك الحى الراقى يعرفون “اوهايون” الذي يثير و جودة بتلك العماره الهادئه صخبا غير عادي. بينما كنا نهم بدخول العماره صندوق بريد كتب فية الساحر اليهودى اسمة بالفرنسيه توجد شقتة بالطابق الاول، هى اشبة بعياده بابها مفتوح بينما علقت بة عباره تسترعى الانتباة و الدهشه “الحاكم الحاخام” اسفلها اسمة بالفرنسيه مره اخرى. رائحه بخور غريبه و مختلفه تنبعث من شقه ذلك الساحر اليهودي، اول ما يطالعك عند الباب سنجاب محنط و ضع فوق خزانه كبيرة. بجانبها كراسى انتظار جلست بها امراتان و شاب، فوق الكراسى علقت صور لرجال دين يهود كتبت عليها كلمات باللغه العبريه . شيء من الجلبه يصدر من داخل الشقه التي استغل “اوهايون” جميع شبر فيها. عند الباب كذلك يجلس احد مساعدى الحاخام، و هو الذي حال بيننا و بين الدخول “يجب ان تتصل بالحاخام حتي تاخذ موعدا.. خذ ذلك هو رقم هاتفة المحمول..، قال لنا ذلك المساعد و هو ينهمك فقضم “ساندويتش شوارما” و عينة تحدق بالباب. ربطنا الاتصال ب”الحاكم الحاخام” لحجز موعد معه. لم يجب الا بعد معاوده الاتصال فمن عادتة انه لا يجيب لاول مره حسب ما اوضحة مساعده، “اعد الاتصال.. سيجيبك بالتاكيد” يستطرد المساعد . اعدنا الاتصال فاجاب الحاخام:


لو من معي..


انا شاب اريد مقابلتك


من الذي ارسلك؟


اخذت رقم هاتفك من عند مساعدك


عندك مشكل؟


نعم


اين انت الان؟


بالقرب من شقتك


عد الى غدا.


كانت له نبره غريبة، العبارات الدارجه استعصت شيئا ما فحلقه، فعوضتها اخري بعبريه غير مفهومة.


عندما رجعنا الية كان باب شقتة مغلقا. اتصلنا بة ثانيه فاخبرنا :”اعتذر،يمكنك ان تاتى بعد العيد فقد سافرت لحضور مراسيم اسلامية. المشكل خاص بك؟ عد غلى بعد العيد ان شاء الله”.


لك يكن الحاكم الحاخام ساحرا عاديا، حسب ما يكشفة احد جيرانة الذين التقتهم “اوال” ممكن للحاخام ان يتقاضي مبالغ كبيره خصوصا ان زبناءة من الميسورين. لكنة لا يشترط احيانا ما لا مقابل ما يقوم به، ففى بعض المرات يقوم باعمال سحر بالمجان، كما انه ممكن ان يسلم لزبنائة نقودا ان كانوا معوزين يقصد و راء فعل الخير لا غير”.


فعل الخير تطلب من “الحاكم الحاخام” تعقب خيوط السحر الاسود الخاص باليهود، و الذي يسمي بسحر “الكبالا” ذلك النوع من السحر يوجد فثاني كتاب مقدس عند اليهود، و هو “التلموذ” الذي يعد بمثابه الشريعه التطبيقيه للديانه اليهودية.


ذلك الامر يبرر براعه اليهود المغاربه فالسحر، و احتراف الحاخامات و هم فالاصل رجال دين، للسحر الاسود و ”الكبالا”


يؤمن السحره اليهود المغاربه كغيرهم من اليهود بان “الكبالا” هى كلمه سريه اوحي الله فيها الي النبى موسي الذي اخبر فيها اخاة هارون قبل ان تشيع بين الاحبار اليهود و تتحول الي مذهب خاص يعتلى قمه غرابه السحر الاسود.


تعلم ذلك النوع من السحر تطلب تبدا من طبقه “اهايون” التدرج عبر عشر طبقات تبدا من طبقه “انصوف اور” و التي تعنى التاج بالعبرية، الي طبقه الملكوت التي يشاع لديهم انها ترتقى بالساحر من سابع ارض الي سابع سماء.


علي هذة الخطي سار ساحر احدث بمدينه الصويره و هو كذلك حاخام و يدعى”حاييم ازلغوط” ذلك الحاخام عمرة السبعين سنه يعتلى صداره السحره اليهود فالمغرب و العالم باسره، اذ تاتية افواج من المغاربه المسلمين و اليهود و اجانب من اسرائيل و دول اخري للتبرك بقدراتة الخارقه كما يقولون. “المكانه التي يحظي فيها حاييم لدي المغاربه و اهل الصويره بالاساس و صلت الي درجه تقديسة و عبادته”، يقول حسن احد سكان مدينه الرياح العارفين بخبايا اليهود المغاربه هناك.


برنامج الحاخام “حاييم” اليومي يتوزع علي الاهتمام بالمقابر و المعابد اليهوديه بهذة المدينه الساحليه الصغيرة،واستقبال الزبناء الذي يفدون علية من عده مناطق “يكثر زبناؤة اثناء مهرجان كناوه فهنالك اشخاص يجعلونة فالرتبه الثانيه ضمن قائمه انشغالاتهم حينما ياتون الي المهرجان. شخصيا التقيت امراه و ابنتها قدمتا، الصيف الماضي، من الدار البيضاء و بالضبط من حى بوركون من اجل زياره الحاخام حاييم ، يروى ابراهيم و هو مساعد سابق لهذا الساحر اليهودي.


تتراوح المبالغ الماليه التي يتقاضاها “حاييم” ما بين 100 و 2000 درهم حسب سخاء الزبون، “لا يشترط مبلغا معينا، ممكن ان ياخذ ما ئه او ما ئتى درهم، او اكثر من هذا بكثير”، يردف ابراهيم فاتصال مع “اوال”.


رفقه ابراهيم لهذا الساحر اليهودى جعلتة يطلع علي كل اسرارة و عملياتة الخاصة، بما بها الاكثر اثاره للدهشه و الاستغراب . “من الاعمال المثيره التي يقوم فيها حاييم هى انه يشترط علي نساء احضار منى يهودى للقيام بعمل السحر، و عندما تتفاجا المراه يعرض عليها ممارسه الجنس معة حتي تحصل علي منية و يتقاضي مقابل ذلك المنى مبلغا ما ليا اي انه يبيع منيه”، يحكى ابراهيم و ربما زاحمت ضحكه جمله.


العمانيون و زعماء “الفودو”


مملكه السحر الاسود فالمغرب تتوسع لتستقبل اباطره اخرين هؤلاء يحظون بوزن خاص فعده مدن، ابرزها الدار البيضاء كما يتحرون فعملهم السريه التامة، يتعلق الامر بسحره اجانب اضحوا يزاحمون السحره المغاربة، المسلمين و اليهود علي حد السواء.


من بين هؤلاء السحره مشعوذ عمانى ظل يشتغل بشقتة بابن مسيك بالبيضاء لازيد من سنتين قبل ان تلقى علية عناصر الامن التابعين للدائره الرابعه القبض بعدما شاعت اخبارة و وصل الي حد تقدم زبناء بشكايات تتهمة بالنصب عليهم و سلبهم مبالغ ما ليه كبيرة.


حدث استثنائى هو الذي اربك حسابات ذلك الساحر العمانى و حكم علي نشاطة فالمغرب بالاعدام. كان هذا قبل سته اشهر و هو تاريخ القاء القبض عليه، اما المشكل فاثارة زبون اماراتى سمع بقدرات ذلك العمانى الخارقه و قدم الية من الامارات العربيه المتحدة. اكتري ذلك الاماراتى شقه بالدار البيضاء و ظل يتردد علي الساحر العمانى و يغدق علية اموالا طائله الي ان يئس من تحقيق مسعاه، ما دفعة الي اخطار مصالح الامن التي القت علية القبض مباشره بعد تقديم الزبون للشكاية. غالبا ما تنتهى مغامرات السحره عند اعتاب “الكوميساريات” و المحاكم، ذلك ما يحصل تحديدا مع افارقه يحترفون بدرهم السحر الاسود بالمغرب و هو ما يطلقون علية “الفودو”.


يصنف “الفودو” ضمن اخطر نوعيات السحر الاسود فبلادنا خاصه فالمدن الكبري مراكز سحره “الفودو” فالدار البيضاء حسب ما كشفة مسؤول امنى فمصلحه الشرطه القضائيه بولايه امن العاصمه الاقتصادية، تتوزع علي الاحياء التي يقيم فيها افارقه من دول جنوب الصحراء بشكل كبير، و فمقدمتها حى الالفه و الفردوس بالحى الحسنى و حى بوركون “شهد ذلك الاخير فالاسبوع الاول من نونبر تفكيك عصابه للسحر يتزعمها ما ليون بعدما تقدم ثرى مغربى بشكايه يتهمهم بها بالنصب علية فمبلغ 23 مليون سنتيم ، يقول المسؤول الامني، قبل ان يردف “جميع الدوائر الامنيه بالبيضاء تعج بهذة القضايا لكن القضايا الكبري منها هى التي تصل الينا بالشرطه الولائية”.


اسباب الاستنفار الامنى ضد السحره الافارقه هو ما يروج بان ذلك النوع من السحر هو الاخطر كما ان تاثيراتة الصحيه قويه للغايه خصوصا اذا تحري السحره فجميع الشقق التي نداهمها. هذة الادوات تتجلي فدمي و صور و بعض المحاليل الغريبة”، يكشف المسؤول الامني. يعتمد سحره “الفودو” علىي الدمي لاعتقادهم بقدرتها علي التاثير فالشخص الذي يرغب الزبون فسحرة عن طريقها. يبدا الامر باحداث المقصود بعمل السحر، كما يعتقدون بعدها يبدا الساحر فو خز مكان القلب بابره حاده ما يؤدى الي احداث الام فظيعه للشخص المسحور علي الفور.


اما المحاليل التي يعثر عليها فشقق هؤلاء السحره فيسمونها “ماسان” و يعتقدون ان تناولها يحدجث مشاكل صحيه و نفسيه للمسحورين.


القنينه الواحده من ذلك السائل تباع كما اوضح المسؤول الامني، بمقابل 5 الاف درهم علي اقل تقدير.


شغف الزبناء الاثرياء بسحر “الفودو” يدفع بعضهم الي امتشاق عباب المغامره و الانتقال الي دول افريقيه من اجل القيام بهذة الاعمال السحرية.


السحر الالكتروني


علاقه الاجانب بالسحر فالمغرب لا تقتصر فقط علي احتراف سحره من دول عده للشعوذه فمدن مغربية، بل تشمل تصدير سحره و ”فقها” مغاربه لخمات خاصه جدا جدا الي دول اخري علانيه و بطرق لا تخضع لمراقبه امنية،عكس النشاط الذي تحترفة شبكات السحر المغربيه الدوليه كيف ذلك؟


التجا الكثير من السحره المغاربه الي سوق حره نسبيا يتيح امكانيه التواصل مع الراغبين فالقيام باعمال سحر، دون اثاره انتباة هذة السوق هى الانترنيت الذي سيطر المغاربه علي زاويه بة مخصصه للسحر الاسود، و اعمال المحبه و تسخير الجن و كشف الحجاب.


الكثير من السحره المغاربه خلقوا مواقع الكترونيه و منتديات خاصه بهم علي شبكه الانترنيت هى اشبة بشركات خاصه تقدم خدمات سحر مختلفه فالهدف من هذة المنتديات هو التواصل مع زبناء بالخارج يغريهم صيت السحر الاسود بالمغرب و يستعصى عليهم القدوم الية لملاقاه سحرتة مباشرة.


غالبيه هؤلاء لا يطلقون القاب “شوافة” او”فقيه” علي انفسهم بل يفضلون تسميتهم ب”الشيخ” او “الشيخة” علي اعتبار ان ذلك هو اللقب الذي يعرف بة السحره و العرافات فالخليج، السوق الرئيسيه لهؤلاء “الشيوخ” ما يبرر ذلك الامر كذلك، ان ارقام الهواتف التي يقومون بنشرها فمواقعهم الالكترونيه مكتوبه و فق الترقيم الدولي، حتي يسهل علي العرب الاجانب الاتصال بهم بسهولة.


احد هؤلاء السحره امراه تلقب نفسها ب”الشيخه المغربيه السوسية”، او “ام و لاء الروحانية” و التي خلقت منتدي الكترونيا خاصا فيها تعرض فية خدماتها علي الزبناء الاجانب بالتحديد.


تضع هذة الساحره فهذا المنتدى، الذي اسمتة “السحر السفلي” رقم هاتفها المحمول و بريدها الالكترونى اسفل عباره مغريه تقول “لجلب الحبيب اثناء 48 ساعة”، كما تقدم فهذا المنتدي و صفاتها الخاصه بالسحر، بلهجات شرقيه يسهل علي المشارقه و الخليجيين فهمها.


هذة الوصفات تبدا من “ربط فرج المراه بخادم سحر سفلى قوية”، او ما يسمي ب”التقاف” و ”محبه علي رغيف عيش” و صولا علي و صفه اسمتها “تهييج التات عليك” و هى كلها و صفات صحيحه و مجربه كما تقول.


عدد زوار منتدي “الشيخه السوسية” يعدون بالعشرات يوميا اما قراء مواضيعها الساخنه جدا جدا فوصلوا الي ازيد من 5 الاف و هم فالغالب اجانب غير ان اهم الزبناء عندها هم الذين تتواصل معهم عبر البريد الالكترونى من اجل القيام باعمال سحر دون شرط القدوم الي المغرب.


مغربى احدث يسيطر علي سوق السحر عبر الانترنيت يتعلق الامر ب”الشيخ عبدالله المغربى المتواضع” الذي انشا “منتدي الشيخ عبدالله لعلم الروحانيات و الفلك” يقدم من خلالة نفس خدمات “الشيخه السوسية” مع فرق عدد زبنائة و صلو علي اكثر من 7 الاف شخص.


علي غرار “الشيخه السوسية” ف”الشيخ عبدالله المغربي” يعرض رقم هاتفة المحمول و بريدة الالكترونى من اجل التواصل مع زبنائة بالخارج من اثناء هذة العمليه يحصل علي المعلومات اللازمه للقيام باعمال السحر، و التي لا تعدو ان تكون معطيات شخصيه كاسم الزبون و اسم و الدتة و الشخص الذي يرغب فالتقرب منة او ايذاءة بعمل سحر.


اما كيفية الاداء فهى و احده و تتمثل فارسال نقود عن طريق و كالات دوليه لتحويل الاموال اذ يلزم الساحر زبونة باداء تسبيق ما لى من اجل اقتناء لوازم القيام بعمل السحر و فكل خطوه حديثة يتعهد الزبون باداء المبلغ فشكل دفعات حتي يتحقق ما ربه، رغم ان فهذة الكيفية مغامره كبيره و تفتح باب و اسعا ليذهب الزبون ضحيه النصب و الاحتيال. هذة الكيفية السهله اغرت عددا من السحره و الساحرات بالمغرب خصوصا مع تزايد الطلب عليهم خارجيا، خاصه من الخليجيين ذلك الامر دفع الكثير منهم الي انشاء مواقع الكترونيه خاصه بهم كموقع “الشيخه المغربيه الروحانية” هذة “الشيخة” تعرض كل ارقام هواتفها كما انها طورت مجال عملها و استعانت برجل يلقب نفسة ب”الشيخ المغربي” تقدمة علي اساس كونة “المدير العام” لشركه السحر الخاصه بها.


هذة “الشركات” الخاصه تطورت الي درجه خلق جو منافسه بها بينها ما دفع الكثير من السحره المغاربه الي التفكير فطرق حديثة لاغراء الزبناء، و التميز عن السحره الاخرين.


مثال علي هذا ساحر مغربى يدعي “الشيخ ياسين المغربي” و الذي يعرض “هدايا سحرية” تفضيليه و مجانيه لزبنائة الذين يتواصلون معة عبر بريدة الالكترونى تتجلي هذة الهدايا فتسليمهم ما يعرف ب”الخواتيم” اي “الحروز” و التمائم التي تستجلب حسبه، “ابطال التوابع و وضع خاتم الحظ و القبول و جلب الحبيب الغائب”.


خواتيم “الشيخ ياسين” المجانيه لا تقتصر علي هذة الامور فقط، بل تشمل كذلك “ازدهار التجاره و الزواج و التيسير لدي كل الادارات، كما يزعم كذلك انه يملك تميمه عجيبه يسميها “خاتم الحظ” تحقق ” الكسب المالى و الربح ببطاقات الحظ اللوثرى و بطاقات السحب فالبنوك، فهو للقبول و الجلب و الجاي و السيطره و الشهره و المال و يحقق الاهداف مهما كانت فالحب و الصحه و المال”.


اما الخدمات السحريه الحصريه فيخص بهاز بناءة الذين سيدفعون مقابلها المادي، و هم اللذين يتواصل معهم مباشره عبر هاتفة المحمول.


صفقات و مداخيل السحر المغربي


السحر المغربى “قائم الذات، له باعتة و زبناؤة و بضاعتة الامر اشبة بزيارات طبيه تبدا باداء ثمن الزياره و هو ما يطلق علية السحره و “الفقها” اسم “الفتوح”


“الفتوح” شرط يميز “الفقها” القنوعين الذين يرضون بقدر يسير مكن المال او المرونه خاصه فالقري و بين المتطلبين الذين يستقطبون عشرات الزبائن يوميا. هذة الفئه تشترط اثناء الزياره ما لا يقل عن الف درهم، تسلم لمساعد الساحر الذي ينظم عمليه عياده “الفقيه” و يسترق معلومات شخصيه حول المريض و اسباب زيارتة قبل ان يطلعها علي الساحر بغرض احكام الشراك الذي سيسقط فية ضحيه السحر.


قائمه المداخيل تشمل كذلك مواد سحريه يشترطها الساحر لاتمام عمله، تختلف هذة المواد حسب طبيعه السحر فاذا كان الامر متعلقا ب”تقاف” او ربط جنسى فالفاتوره تقتصر علي مبلغ يسير يسلم للساحر الذي يتكلف باقتناء لوازم فك الربط، و علي راسها لب نبته الدوم الاخضر التي يشاع لدي السحره ان استعمالها هو الكيفية الصحيحه المجربه لفك “التقاف”.


احيانا، يلتجئ لفك الربط و شراؤها كبول و الده الشخص المسحور، و الذي يقرا علية الساحر تعويذات قبل ان يغتسل بة المسحور ليبرا من سقمه. هنا تقتصر الفاتوره علي اجره الفقيه.


و يشترط الكثير من السحره مواد معينه يستعينون فيها خلال عمليه عقد او فك السحر. هذة المواد ذات طبيعه سميه ك“التوكال” و الذي يضم مواد خطره و غريبه يقنع الساحر زبونة بالتكلف باقتنائها مقابل مبلغ ما لى كبير، يصل الي 200 درهم للغرام.


بعض السحره اليهود يلجؤون الي حيله ما كره لرفع سقف مدخولهم اليومي، و هذا عن طريق اقناع زبنائهم، خاصه النساء بشراء سائلهم المنوي، علي اعتبار ان عمل السحر الذي يطلبن يستوجب منى رجل يهودى الديانة


اما الصفقات الكبري التي تذر الملايين علي السحره فيختص فيها السحره الذين يدعون انهم يستخرجون الخزائن و الكنوز المدفونه فالاراضى و الدور المهجورة. احدث قصه فهذا الباب حدثت قبل شهور قليله بجامعه دار بوزعه بالدار البيضاء و تحديدا بالمنزل المسمي “دار بوعزة” الذي اشيع انه مسكون و تحت بلاطة كنز ثمين، ملاك الدار، و فق ما اكدتة مصادر “اوال” استدعوا سحره من سوس لاستخراج الكنز. تم التعاقد مع ثلاثه منهم، مقابل 10 ملايين سنتيم، فضلا عن حصه من الكنز المستخرج غير ان “الفقها” السوسين عجزوا عن استخراج الكنز “مات احد الفقها علي الفور بعدما دخل دار بوعزه بينما فر الاخران” يكشف شاهد علي الحادثة.


ملوك السحر الابيض يفضلون المغرب


اذا كان للاجانب الذين يحترفون السحر الاسود فالمغرب زبنائهم من الراغبين فاختراق جدران المجهول و تحقيق الامانى الغيبيه فان المغرب يعد من اهم عواصم نوع احدث من السحر يطلق علية “السحر الابيض”.


و يتعلق الامر باعمال خارقه يقوم فيها سحره محترفون تستهدف بالاساس توفير الفرجه و الاثاره عكس السحر الاسود ممكن ان تتمخض و صفاتة عن ايذاء جسدى او نفسي.


يحترف الكثير من السحره الاجانب المعروفين مجال السحر الابيض فالمغرب، فما يفد الي عده مدن مغربيه سحره اخرون من دول مختلفه كفرنسا و اسبانيا و كندا للقيام باعمال سحر خاصه جدا.


من بين محترفى السحر الابيض هؤلاء ساحر اسبانى يدعي “كارل برافوسكي” ربطتة بالمغرب علاقه و طيده اخرها قبل اربع سنوات عندما حاول تقديم احد عروضة الغريبه و سط ساحه البريد بالرباط من اثناء توقيف عقارب الساعه الكبري للساحه علي غرار ما قام بة فانجلترا و اسبانيا.


ذلك الساحر الشهير تمكن كذلك من التكهن بسته عناوين صدرت فالصفحه الاولي لاحدي الجرائد المغربية، قبل ان تصدر باسبوعين، من بين هؤلاء السحره الاجانب الذين دابوا علي القدوم الي المغرب ساحر فرنسى يدعي “سيدريك يوكريد”. ذلك الساحر له قدره خارقه علي القيام باعمال مرعبه للغايه كان يقسم جسدة الي نصفين او يظهر احد اعضاء جسدة و يرية للملا. كما انه من الزوار الدائمين لمدينتى اكادير و مراكش بالتحديد.


“ماريو شوانيير” هو احد هؤلاء السحره الاجانب الذين يزورون المغرب باستمرار. ذلك الساحر الكندى و البالغ من العمر 51 سنة، كان ضيفا خاصا بالقصر الملكي، بمناسبه الاحتفال بالذكري الثانيه لميلاد لاله خديجه كما يحظي بشهره و اسعه فاوساط المغاربه و الاجانب المقيمين بالمغرب.

  • رقم الساحر اوهايون
  • ساحر يهودي في الدار البيضاء
  • الساحر حاييم ازلغوط
  • اوهايون لازار ايكي
  • الساحر اليهودي اوهايون
  • طلسم يكتب يوم الجمعة عند طلوع الشمس لتهييج المراة الساحر حاييم ازلغوط
  • الساحر اوهايون
  • الساحر حاييم أزلغوط
  • السحر المغربي وارباط
  • وصفات الساحر اوهايون


السحر المغربي