مواضيع للرجال للنساء

اكل اللحم في المنام

اكل اللحم في المنام 20160818 2553 1

اكل اللحم في المنام 20160818 2553

اللحوم في المنام: اوجاع واسقام وابتياعها مصيبة والطري منها موت واكلها غيبة لذلك الرجل الذي
ينسب اليه الحيوان، والملح من لحوم الشاء اذا ادخل الدار فهو خير ياتي اهلها بعد
مصيبة كانت من قبل بقدر مبلغه، والسمين منه خير من الهزيل، وان كان من غير
لحم الشاء فهو رزق.
والقديد: غنيمة في اغتياب الاموات، وقيل من اكل اللحم المهزول المملح نال نقصانا في ماله.

ولحم الابل: مال يصيبه من عدو قوي ضخم ما لم يمسه صاحب الرؤيا، فان مسه
اصابه من قبل رجل ضخم قوي عدو، فان اكله مطبوخا اكل مال رجل ومرض مرضا
ثم برئ، وقيل من اكله نال منفعة من السلطان

اما لحم البقر: فانه يدل على تعب لانه بطيء الهضم ويدل على قلة العمل لغلظه،
وقيل لحم البقر اذا كان مشويا امان من الخوف، وان كانت امراة صاحب الرؤيا حاملا،
فانها تلد غلاما لقوله تعالى ” ان جاء بعجل حنيذ “. الى اخر القصة، وكل
شيء اصابته النار في اليقظة فهو في النوم رزق فيه اثم، والمطبوخ من لحم البقر
فضل يسير الى صاحب الرؤيا حتى يجب لله تعالى فيه شكر لقوله تعالى ” وجفان
كالجواب وقدور راسيات اعملوا ال داود شكرا “. ومن راى في النوم كانه ياكل لحم
ثور، فانه يقدم الى حاكم.

والعجل السمين الحنيذ: بشارة كبيرة سريعة وتكون البشارة على قدر سمنه، وقيل انه رزق وخصب
ونجاة من خوف.
ولحم الضان: اذا كان مشويا مسلوخا فراه في بيته دلت رؤياه على اتصاله بمن لا
يعرفه ويعمل ضيافة لمن لا يعرفه او يستفيد اخوانا يسر بهم، فان كان المسلوخ مهزولا
دل على ان الاخوان الذين استفادهم فقراء لا نفع في مواصلتهم، وان راى في بيته
مسلوخة غير مشرحة، فانها مصيبة تفجعه، فان كانت سمينة فهو يرث من الميت مالا، وان
كانت مهزولة لم يرثه، وقيل لحم الضان اذا كان مطبوخا فهو مال في تعب كحال
النار، واذا كان نيئا فهم وخصومة والفج غير الناضج هموم وبغي ومخاصمات، وقيل ان المسلوخ
رديء لجميع الناس ويدل على حزن يكون في بيت الرجل وذلك ان الكباش تشبه بالناس
وليس تؤكل لحوم الناس.

والعظام: من كل حيوان عماد لما ملكته ايمانهم.
والمخ: من كل حيوان مال مكنوز مدخور يرجوه وكل اللحوم التي تؤكل جيدة خلا اليسير
منها.
اما اللحم النيء: من راى انه ياكله فهو رديء ابدا ويدل على هلاك شيء يملكه
وذلك ان طبيعته لا تقوى على النيء وهضمه، وقال بعض المفسرين انما اللحم النيء رديء
لمن يراه ولا ياكله، فاما من اكله فهو صالح له.
اللحم المطبوخ: من راى انه اكله ازداد ماله.
اما الجمل المشوي: ان كان سمينا فهو مال كثير، وان كان مهزولا فمال قليل ورزق
في تعب، وقال بعضهم ان الجمل المشوي امان من الخوف، وقيل الجمل المشوي ابن.

ولحوم الطير: اذا كانت مطبوخة او مشوية رزق ومال من مكر وغدر من جهة امراة،
فان كان غير ناضج، فانه يغتاب امراة ويظلمها. وان راى كانه ياكل لحم طير مما
لا يحل اكله، فانه ياكل من اموال قوم ظلمة مكرة، وقيل ان اكل لحم الدجاج
والاوز خير لجميع الناس لان لحم الدجاج يدل على منفعة من قبل النساء اللواتي هن
اخص به وذلك ان الدجاج يشبه بالنساء في الولادة والمشي والاوز يدل على منفعة تكون
من قبل اصحاب الرهن من الرجال، وفراخ الطير مشويا او مقليا مال في تعب، فمن
راى انه ياكل فرخا نيئا فهو يغتاب اهل بيت رسول الله صلى الله عليه وسلم
او اشراف الناس، فان كانت فراخ طيور شتى مما لا يؤكل لحمه من سباع الطير،
فانه يغتاب اولاد سلاطين او يرتكب منهم فاحشة، والطيور التي يؤكل لحمها، فانها استفادة مال
من ضيعة الف درهم الى ستة الاف درهم لان لها ستة اعضاء، راس وجناحين ورجلين
وذنب.

اكل رؤوس الانعام نيئا: دليل على انه يغتاب رئيسا ينسب الى ذلك الحيوان، واكل المطبوخ
والمشوي من الرؤوس انتفاع من بعض الرؤساء بمال. وقال بعض المعبرين: من راى كانه ياكل
راس غنم وكراعه اصاب جاها ومالا من ارث او غيره، وقال راس الشاة في التاويل
مال وهو عشرة الاف درهم اكثرها واقلها الف درهم، واكل عيون الراس المشوي اكل عيون
اموال الرؤساء، واكل الدماغ اكل من صلب المال، ومن مال مدفون. وان راى كانه ياكل
من دماغه او دماغ غيره، فانه ياكل من صلب ماله او مال غيره المدخور، فان
اكل مخ ساقه اكل مخ ماله.

اما اكل الاكارع: قيل انه اكل مال اليتامى، وقيل اكل اموال كبراء الناس لان الكراع
مال والغنم دليل على كبراء الناس.
اكل جلد الجمل المسلوخ: اكل مال يتيم، واكل الكبد نيل قوة ومنفعة من جهة الولد،
واكل الامعاء صحة جسم وخير، والمصران المحشو من اللحم هو مال مدخور، وما كان فيه
مال من قبل النساء.
وان راى انه ياكله مع شيخ ارتفع امره عند السلطان. وان راى انه ياكل منه
رزق ابنا يبلغ وياكل من كسب نفسه، وان لم يكن اللحم ناضجا فهو حزن يصيبه
من جهة ولده. ومن راى كان ذراع الشواء كلمه، فانه ينجو من المهلكة لقصة رسول
الله صلى الله عليه وسلم في الذراع المسمومة التي كلمته. واما الراس التنوري: فرئيس، فمن
راى كانه اشترى راسا سمينا كبيرا استفاد استاذا نافعا، وان كان مهزولا، فانه غير نافع،
فان كان الراس فاسدا، فانه يثني عليه ثناء قبيحا.

السابق
وزارة الخدمة المدني
التالي
انشاء عن الصداقة